المواجهات مستمرة.. إصابات برصاص الاحتلال في عدة مدن بالضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

تستمر المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في مدن وأنحاء الضفة المحتلة مخلفة العديد من الإصابات.

وفيما يتعلق بمواجهة الاحتلال في الضفة ففي الخليل أصيب اليوم الجمعة، مواطن بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق عقب إطلاق قوات الاحتلال الرصاص والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين على جسر حلحول على مدخل المدينة الشمالي.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال على جسر حلحول، أصيب خلالها مواطن بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، والعشرات بالاختناق عولجوا من قبل طواقم الهلال الأحمر ميدانياً.

وبحسب المصادر فإن عشرات الجنود اعتلوا أسطح المنازل واقتحموا الأسواق خلال مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل.

وفي رام الله اندلعت مواجهات، اليوم الجمعة، في بلدة المغير شمال شرق المدينة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر أن المواجهات اندلعت بعد قمع الاحتلال لمسيرة خرجت في البلدة تضامنا مع المسجد الأقصى الذي أعادت شرطة الاحتلال اقتحامه اليوم، وكذلك رفضا لتهجير الأهالي من مساكنهم في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

كما أصيب شاب برصاص “التوتو” في قدمه، اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال استهدفت عدداً من الشبان في منطقة الجبل بالقرية، وأطلقت صوبهم الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وخلال ذلك، أصيب شاب برصاص “التوتو” في منطقة الفخذ، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالمتوسطة خلال المواجهات المستمرة في الضفة المحتلة.