وزراة الاتصالات تيك توك دار الإفتاء المصرية وتيك توك TikTok

وزارة الاتصالات تطالب “تيك توك” بعدم استهداف المحتوى الفلسطيني

رام الله – مصدر الإخبارية

طالبت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “تيك توك” بعدم استهداف المحتوى الفلسطيني، وحماية حق الشعب الفلسطيني بالتعبير وإيقاف التحريض الممنهج ضده، وأكدت وزراة الاتصالات على ضرورة احترام الهودية الثقافية والحضارية والدينية والاجتماعية لشعبنا.

جاء ذلك خلال لقاء لوزير الاتصالات إسحق سدر خلال اجتماع عبر “زووم” مع رئيسة السياسات والعلاقات الحكومية الدولية في “تيك توك” هيلينا لاريش، ومديرة السياسات والعلاقات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في الشركة فرح طوقان.

من جهة أخرى أكدت الشركة حياديتها والتزامها بعدم المساس بحرية التعبير “طالما تماشى المحتوى مع إرشادات المجتمع الخاصة بالمنصة والتي لا تتهاون مع خطاب الكراهية والتحريض على العنف ضد أي فرد أو جماعة”.

وأضافت:” أنها منفتحة على المؤسسات الحكومية ومن بينها حكومة دولة فلسطين، وبأن لديها مرونة تجاه ملاحظات وتحفظات الحكومة على أي محتوى يتعارض مع القانون الفلسطيني”

بدورها أكدت طوقان احترام “تيك توك” للمحتوى الفلسطيني وعدم التشويش عليه دون تحيز أو توجيه، مدللة على ذلك “بالمساحة الواسعة التي وصل اليها المحتوى الفلسطيني، حيث أشارت إلى ان أكثر من 55% من سكان العالم شاهدوا فيديوهات تحت وسم (#Free Palestine)، بالاضافة لعرضها أمثلة أخرى عن المشاهدات الكبيرة للوسوم حول فلسطين.

Exit mobile version