نتنياهو يزعم: حرمنا حركة حماس من سلاح الأنفاق ودمرنا معظم قدراتها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أنه حرم حركة حماس من سلاح الأنفاق ودمر جزءاً كبيراً منها بحيث لن تستطيع الحركة استغلاله مجدداً، وفق زعمه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نتنياهو عقب بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار بغزة، قائلاً: “إن الأهم بالنسبة له هو ضمان أمن “إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو: “إنني حددت هدفاً قوياً مع بداية الحملة وهو ضرب التنظيمات بغزة وتوجيه ضربة قوية لها، زاعماً لو كانت هناك حاجة للقيام باجتياح بري لغزة لقمنا به ولكننا قمنا بما يلزم دون الدخول في مغامرات لا لزوم لها”.

وتابع: “لا يوجد جيش في العالم يواجه مثل هذا التحدي وقضينا على العديد من قياديي حماس”، متابعاً “ومن لم تتم تصفيته يعرف أنّ يدنا طويلة”.

وأكمل نتنياهو: “إننا دمرنا العديد من الأبراج والمصانع التي تستخدمها حماس ووجهنا إنذارات للمدنيين، مُشيراً إلى أنّ القبة الحديدية دمرت أكثر من 90% من صواريخ حماس، وفقاً لادعائه.

واستطرد رئيس وزراء الاحتلال: “وجهنا ضربة للقوة البحرية لحماس ودمرنا معظم قدراتها”، زاعماً “تحقيق كل الأهداف العملياتية التي وضعناها وأنّه أعاد قدرات حماس سنوات إلى الوراء”.

وذكر: “تلقينا دعماً قوياً من دول كثيرة وأشكر الرئيس الأمريكي الذي كرر تأييده لحقنا في “الدفاع عن النفس” وقلت لبايدن إننا سنوقف الحملة عند الانتهاء من تحقيق أهدافها .

وأكّد على أنّه “لن يسمح لأحد بأن يأخذ القانون بيده لا عرباً ولا يهود وسنعمل على تحقيق التعايش بين الجميع”، قائلاً: “هذه معركة نخوضها منذ 100 عام وهي فرض على كل جيل أن يواجهها”.

يأتي هذا التصريح بعد توافق كابينت الاحتلال على وقف لإطلاق النار بشكل أحادي أعقبه إعلان من المقاومة الفلسطينية بتهدئة مع الاحتلال بعد جهود مصرية وأممية أفضت إلى بدء تطبيقه فجر يوم الجمعة.