نقيب الممثلين المصريين يكشف حقيقة وفاة حسن حسني

2
القاهرةمصدر الإخبارية

حول حقيقة وفاة الفنان حسن حسني كشف الفنان أشرف زكى نقيب الممثلين حقيقة الأخبار المتداولة.

وقال أشرف زكي في تصريح لصحيفة (صدى البلد) المحلية، إن الخبر الذي انتشر خلال الدقائق الماضية ليس صحيحاً.

ويعتبر حسن حسني القاسم المشترك لأفلام الكوميديا في السنوات العشر الأخيرة، نظرًا لظهورهِ في معظم أفلام الكوميديا للفنانين الشباب.

والفنان ولد في حي القلعة فى 15 أكتوبر عام 1931 .

ومن أهم  أعمال الفنان حسن حسني، مسلسل رأفت الهجان، بوابة الحلواني، المغتصبون، المواطن مصري، القاتلة، السيد كاف، سارق الفرح، ناصر 56، لماضة ، الناظر ـ، أفريكانو ، ملك روحى ، إين قلبى، وغيرها من عشرات الأعمال.

كما أعلن نقيب الممثلين أشرف زكي إنه سوف يتقدم ببلاغ للنائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، ضد شخص ينتحل صفة صحفي يعمل بأحد المؤسسات القومية، وذلك بتهمة الترويج لأخبار كاذبة نشرها بشأن وفاة الفنان.

يذكر أن الفنان حسن حسنى احتفل مؤخرا بعيد ميلاده الثامن والثمانين، وتم تكريمه في الدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعبر وقتها عن فرحته بسبب تكريمه وهو على قيد الحياة، مطالبا بعدم انتظار وفاة النجوم حتى يتم تقديرهم.

وسبق ان أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر تحركا قانونيا يشمل الإبلاغ عن كل المواقع والصحف التي ترويج لشائعة الوفاة، أو تنسب لأعضاء النقابة تصريحات غير صحيحة عن الحالة الصحية لنجوم الفن، وتشمل عقوبة نشر أخبار كاذبة في مصر غرامات مالية كبرى وإغلاق مؤقت أو دائم للمواقع الصحفية الرسمية وتصل العقوبة إلى حبس مروج الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع فرض غرامة مالية.