إحراق المسجد الأقصى

محمد دحلان: فلسطين بعد هذه المعركة المشرفة لن تكون مثلما كانت قبلها

أبو ظبي _ مصدر الإخبارية

كتب النائب محمد دحلان عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، “ونحن نترقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار، برعاية ومتابعة الشقيقة مصر حيز التنفيذ، نفخر بشعبنا العظيم الشامخ الذي وقف مرفوع الرأس، أمام كل جبروت القوة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة”.

وتابع “نفخر بسواعد أبطالنا الشجعان الذين أبهروا العالم أجمع في القدس وغزة والشيخ جراح وكل مدننا وقرانا الفلسطينية من رأس الناقورة حتى رفح، تلك السواعد المقاومة بالحجر والسلاح وقبل كل شيء بقلوب جسورة لا تهاب الشدائد مهما عظمت”.

في السياق ذاته حذر دحلان من غدر المحتل في الساعات الأخير ما قبل دخول الهدنة حيث التنفيذ وألا يفقد أحد حذره ولو للحظة واحدة أمام غدر العدو، والذي ارتكب جرائم قتل بحق أطفال ونساء فلسطين بوحشية، مضيفًا “ظنا منه بأن سفك الدماء الفلسطينية الزكية سترهب قلوب شعب لا يعرف الخوف”.

وأرسل محمد دحلان التحية لكل من قاوم ودافع عن الشرف الوطني بالحجر والبندقية والمواقف المشرفة، وقال “فلسطين بعد هذه المعركة المشرفة لن تكون مثلما كانت قبلهاً داخلياً وإقليميا ودولياً”.

وكانت قد أصدرت مصر بيان رسمي، مساء أمس الخميس، حول مبادرة التهدئة واتفاق وقف إطلاق نار متبادل بين فصائل المقاومة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد عدوان إسرائيلي استمر أحد عشر يوماً متواصلة.

وجاء في نص البيان: “برعاية مصرية، جرى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار، متبادل ومتزامن، في قطاع غزة، وذلك اعتباراً من الساعة الثانية فجر الجمعة، الموافق 21 مايو 2021 بتوقيت فلسطين”، بحسب ما ورد على موقع (اليوم السابع) المصري.

ووفق البيان، ستوفد القاهرة وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع في قطاع غزة بصورة دائمة.