الحايك يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار ويدعو للتوجه للوحدة وإعادة إعمار غزة

غزةمصدر الإقتصادية:

رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، الليلة، بقرار وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية.

وثمن الحايك في بيان صحفي، جهود الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف العدوان الإسرائيلي عن شعبنا، وموقفها البطولي والثابت تجاه الحقوق والمقدسات الفلسطينية، والتي ظهرت جلياً منذ اللحظات الأولى للعدوان على شعبنا في القدس والضفة وقطاع غزة.

وأكد الحايك على ضرورة توجه الكل الفلسطيني نحو الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والالتفات نحو تحقيق أماني شعبنا بالعودة وتحرير الأسرى وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد الحايك على أهمية الشروع الفوري بإعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي من منشآت اقتصادية وتجارية ومباني سكنية وبنى تحتية في قطاع غزة، لما لذلك من أهمية في إعادة الأوضاع في القطاع لطبيعتها، والحد من حالة الانهيار الكبير التي يشهدها الاقتصاد الفلسطيني في غزة بفعل الدمار الكبير الذي خلفه العدوان، والحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 15 عاماً.

وناشد الحايك المجتمع الدولي لدعم قطاع غزة وإعادة اعمار ما دمرته الحرب، والضغط على الجانب الإسرائيلي لرفع الحصار عن القطاع، والسماح بإدخال المواد الخام اللازمة للنهوض بالأحوال الاقتصادية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار “متبادل ومتزامن” في قطاع غزة؛ اعتبارا من الساعة (٠٢٠٠) فجر /الجمعة/ (21 مايو) “بتوقيت فلسطين”.

وقالت القاهرة في بيان لها إنها ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.