قصف عيادة الرمال - وقف العدوان على غزة -اتفاق وقف إطلاق النار في غزة - التهدئة في غزة - الأمم المتحدة وغزة -ة مساعدات إنسانية

كابينت الاحتلال يصادق على وقف أحادي لإطلاق النار في غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وسائل إعلان عبرية ، مساء اليوم الخميس، عن موافقة “كابينت” الاحتلال على وقف أحادي لإطلاق النار في غزة، ما يعني وقف جيش الاحتلال لعدوانه على غزة.

وأفادت مصادر مطلعة لقناة العربية، أن وقف إطلاق النار سيتم بين الطرفين وسيتم إعلان التفاصيل في بيان رسمي من وزارة الخارجية المصرية هذه الليلة.

وقالت قناة “ريشت كان” العبرية إن : رئيس مجلس الأمن القومي هو الذي يجري الحوار مع الوسطاء المصريين، وتلقى عرضًا منهم بوقف إطلاق النار، والآن يفترض أن ترد إسرائيل على العرض، والحديث الحالي الآن أن المجلس المصغر وافق على وقف إطلاق نار من جانب واحد وسيتم إبلاغ مصر بذلك.

كما ذكرت القناة (12) العبرية أن “كابنيت” الاحتلال يتجه لإعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد وبدون أي اتفاق.

كما أشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “مكان”، أن كابينت الاحتلال صوت وصادق الآن على وقف إطلاق النار من جانب واحد باستثناء الاغتيالات للمقاوميںن وتحديداً “الضيف” إذا استمر إطلاق الںْار من غزة.

وكان المجلس الوزاري السياسي المصغر للشؤون الأمنية الإسرائيلية “كابينت” قد اجتمع مساء اليوم برئاسة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للتباحث في نتائج العدوان على غزة.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أفادت مصادر إعلامية عبرية،نقلاً عن مصادر سياسية “إسرائيلية، بأن رئيس حكومة الاحتلال يعتزم إعلان وقف إطلاق النار ووقف العدوان على غزة من جانب واحد، خلال اجتماع للكابينت مقرر أن يعقد اليوم.

كما أفادت مصادر  إعلامية عربية أن حكومة نتنياهو أبلغت الوسيط المصري رسمياً عزمها وقف العملية العسكرية في غزة.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، بأن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “كابينت”، سيعقد اجتماعاً اليوم الساعة السابعة مساءً.

ووفق ما نقلت قناة (العربية) عن وسائل إعلام إسرائيلية، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيبحث خلال اجتماع (كابينت) وقف العدوان على غزة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قال: إن بلاده تتوقع خفض التصعيد في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، عبر وقف إطلاق النار.

وأضاف في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: بأنه تحدث مع وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، وتابع: “حول الجهود المبذولة لإنهاء العنف في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، والذي أودى بحياة المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين بمن فيهم الأطفال. تتوقع الولايات المتحدة خفض التصعيد على طريق وقف إطلاق النار”.

ونقلت شبكة (CNN) الأمريكية عن قيادي في حركة حماس، قوله: إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، “وشيك، ربما في غضون 24 ساعة”.

Exit mobile version