الحساينة: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو الأعنف والأكثر وحشية وتدميراً

غزة_مصدر الإخبارية

أفاد الدكتور مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان، السابق، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة يعد الأعنف والأكثر وحشية وتدميراً في سلسلة الحروب التي شنتها إسرائيل ضد شعبنا خلال الأعوام الماضية.

يأتي ذلك خلال جولة تفقّدية نظمتها وزارة الأشغال العامة لعدد من المنشآت السكنية المدمرة والبنية التحتية والمرافق العامة والمنشآت الاقتصادية.

وأضاف الحساينة أن العدوان الإسرائيلي أوقع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنية التحتية والمرافق العامة والخاصة وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات والورش والمصانع والأراضي الزراعية، جاعلاً إياها أكوام من الركام والخراب والدمار.

وأوضح الحساينة في حديثه أن قيمة الأضرار حتى اللحظة بلغت حوالي 400,000,000 مليون دولار، وذلك حسب التقديرات الأولية للجهات المختصة في قطاع الانشاءات والقطاع الاقتصادي والتجاري، والبنية التحية وشبكات المياه والكهرباء.

وأثنى الحساينة على الجهود التي تبذلها طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان، ووزارة الحكم المحلي، والبلديات، وشركة الكهرباء، العاملة على إزالة الأنقاض وفتح الشوارع وتسويتها بعد تعرضها للقصف للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا، مثمناً دور الأجهزة الأمنية وجهاز الدفاع المدني على جهودهم في دعم ومساندة أبناء شعبنا.

وناشد الحساينة المجتمع الدولي والأشقاء العرب وأصدقاء الشعب الفلسطيني، بتوفير التمويل لإعادة اعمار ما دمره العدو الصهيوني، والسماح بإدخال الآليات والمواد اللازمة لإزالة الركام، والذي له الأثر الكبير للحد من انتشار الأمراض والأوبئة خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا.