كورونا الهند

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى مواصلة تجنب السفر دوليا

العالم _ مصدر الإخبارية

أكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه، اليوم الخميس، أنه لا يزال يتعين تجنّب السفر دولياً، نظراً إلى الوضع الوبائي “الهش”.

وقال كلوغه مدير منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي، “حالياً، في مواجهة التهديد المستمر والضبابية، علينا مواصلة توخّي الحذر وإعادة النظر في السفر الدولي أو تجنّبه”.

وأشار إلى أن اللقاحات المتاحة والمعتمدة حالياً فاعلة ضد “كل متحورات فيروس” كورونا، في إشارة إلى النسخة المتحورة التي ظهرت للمرّة الأولى في الهند، وبدأت بالانتشار في عدد من الدول.

في السياق ذاته، قال الخبير الصيني في مكافحة الأمراض شاو يي مينغ، اليوم الخميس، إن اللقاحات الصينية المضادة لمرض “كوفيد-19” يمكنها التغلب على السلالات الجديدة من فيروس كورونا المنتشرة في الهند، مضيفاً أنه يمكنها توفير حماية “إلى حد ما”.

وأدلى الباحث في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها بهذه التصريحات خلال إفادة صحافية، ولم يذكر المزيد من التفاصيل بشأن التطعيمات أو السلالات التي أشار إليها.

276110 إصابات جديدة في الهندسجلت الهند الخميس 276110 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما زاد عدد الوفيات 3874 حالة.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في البلاد بلغ 25.77 مليون حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 287122.

12298 إصابة في ألمانيا

كشفت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الخميس، عن أن ألمانيا سجّلت 12298 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى ثلاثة ملايين و626393 إصابة.

وزادت الوفيات 237 لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 86902.

Exit mobile version