وفاة الفنان المصري سمير غانم عن عمر ناهز ال84 عاماً

القاهرة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وسائل إعلام مصرية عن وفاة النجم والفنان المصري سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاماً متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وتأتي وفاة الفنان المصري سمير غانم، عقب دخوله في وعكة صحية شديدة إثر إصابته بفيروس كورونا وأفضت إلى دخوله العناية المشددة في إحدى مشافي القاهرة.

وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا: “مع السلامة يا سمير“.

كما كتب الفنان المصري محمد هنيدي على صفحته الشخصية عبر “فيسبوك”، “البقاء لله وداعاً سمورة”.

 

البقاء لله وداعا سموره .. ربنا يرحمك يارب

Posted by Mohamed Henedy on Thursday, May 20, 2021

نبذة عن الفنان المصري سمير غانم

وسمير يوسف غانم هو ممثل كوميدي مصري، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية،

كان أشهر هذه الاسكتشات (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970،

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

سمير غانم متزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلاً يا دكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».