أمريكا للاحتلال: لن نستمر لوقت طويل بدعمكم ونتوقع وقف إطلاق النار مع غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إسرائيلية اليوم الخميس أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، تمارس ضغوطاً مكثفة على حكومة الاحتلال من أجل وقف إطلاق النار وإنهاء عدوانها على قطاع غزة

وبحسب التقارير جرت محادثة بين وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، طالب المسؤول الأميركي خلالها بوقف إطلاق النار.

وأورد موقع “واللا” العبري عن مسؤول إسرائيلي مطلع على المحادثة بين بلينكن وأشكنازي، أن الأخير ادعى أن “إسرائيل بحاجة إلى أيام قتال أخرى في غزة”.

وقال أشكنازي لنظيره إن “ثمة أهداف أخرى تريد إسرائيل تحقيقها في غزة، ولذلك هي بحاجة إلى وقت آخر”.

وتابع المسؤول أن بلينكن أبلغ اشكنازي بأن الولايات المتحدة تلجم المبادرة الفرنسية في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة. مضيفاً: “لن نتمكن من الاستمرار لوقت طويل في دعمكم علناً وفي المؤسسات الدولية، وصد مبادرات في مجلس الأمن”.

وقال بلينكن في تغريدة إنه تحدث مع أشكنازي وقال له إن الولايات المتحدة تتوقع رؤية لجم للتصعيد في الطريق إلى وقف إطلاق نار.

وبحسب الموقع العبري فإن الإدارة الأمريكية تتعرض لضغوط سياسية داخلية كبيرة من أجل وقف إطلاق النار، وهي مطالبة بممارسة ضغوط على الاحتلال.

وكان 130 عضو في الكونغرس الأمريكي بعث رسالة إلى بايدن، أمس، دعوا فيها إلى مطالبة الاحتلال بوقف إطلاق نار فوري في غزة، في حين يدفع السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، مشروع قرار في مجلس الشيوخ يدعو “إسرائيل” إلى وقف إطلاق النار.