وكيل الأوقاف في غزة يوجه رسالة هامة للأئمة والخطباء بشأن صلاة الجمعة و المساجد

الأوقاف: تضرر 5 مساجد وإغلاق 3 أخرى جراء العدوان بغزة خلال 24 ساعة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن حصيلة الخسائر والأضرار المتعلقة بالأوقاف خلال 24 ساعة الماضية نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وقالت الأوقاف في بيان لها اليوم الخميس إنه تضرر 5 مساجد بأضرار جزئية متفاوتة، وهي: مسجد “الفرقان” في غزة، ومسجد “عمر بن عبدالعزيز، حطين، الأنصار، سعد الأنصار” في محافظة الشمال.

وأوضحت أنه تم إغلاق 3 مساجد بسبب قربها من أماكن القصف في المناطق الشرقية، كما تضررت مدرسة النصر الخاصة المشتركة “الموقوفة”.

وأكدت الأوقاف في وقت سابق أن العدوان الإسرائيلي على غزة لم تسلم منه المساجد ولا المقابر، وأدى إلى إلحاق أضرار وخسائر عديدة في المساجد والممتلكات والعقارات الوقفية.

وبينت أن العدوان أدى إلى استشهاد أحد أئمة وخطباء وزارة الأوقاف، وهو الشهيد صقر الحية، كما أدى لتدمير ثلاثة مساجد تدميرًا كليًا وهي: مسجد العكلوك، وعبد الرزاق اقليبو، وعمر بن الخطاب.

كما أدى العدوان المتواصل إلى تدمير عمارة أنصار الوقفية في مدينة غزة والتي تتكون من أربعة طوابق تشتمل على (19) شقة إضافة إلى (5) حواصل، ويوجد بها شركات تجارية، ومقرات إدارية.

ودمر الاحتلال مشروع ميراث النبوة وهو عبارة عن سلسلة محلات وقفية في منطقة الزيتون بمدينة غزة بمساحة 260 متر مربع.

في نفس الوقت تضرر (35) مسجدًا وكنيسة بأضرار جزئية متفاوتة في جميع محافظات القطاع نتيجة القصف العشوائي والمتعمد للمنازل والمباني، وتم إغلاق (42) مسجدًا في محافظات القطاع بسبب قربها من أماكن القصف.

واستهدف الاحتلال (6) مقابر، في مدينة غزة وهي: مقبرة (التوينسي، ابن مروان، الشيخ شعبان، السيفا، جباليا البلد، الفار)، كما تضرر مقر مديرية أوقاف الشمال، وكلية الدعوة الإسلامية بمحافظة الشمال.

Exit mobile version