صحة غزة تعلن إصلاح المختبر المركزي المتضرر جراء قصف الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، عن إصلاح المختبر المركزي التابع لها، والذي تضرر جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة.

وقالت الصحة في تصريح لها إن الطواقم الهندسية والفنية بوزارة الصحة تمكنت من ترتيب وإصلاح ما لحق بالمختبر المركزي من أضرار وتعطل لشبكة الكهرباء والإنترنت لإعادة تشغيله بشكل استثنائي مرة أخرى.

وكانت الوزارة أكدت في وقت سابق أن استهداف الاحتلال الاسرائيلي المتعمد للطواقم والمؤسسات الصحية والذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال الأساسية في قطاع غزة يعتبر تأكيد على رسالة القتل والإجرام التي ينتهجها المحتل.

وقال وكيل الوزارة د.يوسف ابو الريش خلال مؤتمر صحفي إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لوزارة الصحة وعيادة الرمال تسبب في إصابة عدد من الطواقم الطبية التي تعمل في المختبر المركزي والتطبيب عن بعد وخدمة 103 بجراح مختلفة أحدها في الرأس.

وبيّن أن الاستهداف تسبب في وقف تام لعمل المختبر المركزي الوحيد لفحص فيروس كورونا في قطاع غزة، كما تسبب في إصابة عدد من الأطباء العاملين في خدمة التطبيب عن بعد ووقفها عن تقديم الاستشارات الطبية للمواطنين خلال العدوان وجائحة كورونا.

وأكد توقف خدمة الاتصال المباشر 103 بسبب الاستهداف الذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال.

وشدد أبو الريش على أنه يجب على المجتمع الدولى محاسبة المحتل على جرائمه النكراء والمستمرة بحق الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية.