رغم الضغوط الدولية.. استخبارات الاحتلال تنفي التوصل لوقف إطلاق نار مع غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قال وزير الاستخبارات لدى الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين إنه حتى الآن لم تجر نقاشات في مجلس الوزراء حول وقف إطلاق النار مع غزة ، وبالتالي لم يتم التطرق إلى ملف صفقة الأسرى.

وتابع كوهين في تصريحات له: “سننهي العملية عندما نقرر أننا حققنا الأهداف التي أردناها”.

وفي حديثه عن ما إذا كان وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ غداً، أجاب كوهين: “لا. نحن نرى أن هناك ضغوطاً دولية كبيرة، سننهي العملية عندما نقرر أننا حققنا الأهداف التي أردناها، ومسؤولو حماس يطالبون بوقف إطلاق النار”.

وذكرت تقارير أن هناك ضغط دولي على الاحتلال وحماس للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، حيث لم تُسمع صواريخ وصفارات إنذار في جميع أنحاء اسرائيل منذ الساعة الواحدة ليلاً، كما قلل جيش الاحتلال من حجم هجماته في قطاع غزة.

وبحسب مسؤولين أمنيين لدى الاحتلال فإن الضغط على “إسرائيل” للتوصل إلى وقف إطلاق النار سوف يزيد في اليوم التالي.

وقال المسؤولون: “على الرغم من موافقة وزير جيش الاحتلال بني غانتس على الاستمرار في القصف، لكننا نقدر أن الضغط على إسرائيل سيزداد، لذا فهذه فترة حرجة من 24 إلى 48 ساعة”.

وأشار المسؤولون إلى أنه لا يبدو أن قرارات وقف إطلاق النار قد اتخذت اليوم، مضيفين: “الأطراف ليست ناضجة. لكن في غضون 48 ساعة يمكن بالتأكيد اتخاذ قرارات.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي مخلفاً عدداً من الشهداء والجرحى وأضرار في المنازل والمباني والمنشآت وكافة القطاعات.

اقرأ أيضاً: توقعات بموعد وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال