إصابات واعتقالات خلال المواجهات المشتعلة مع الاحتلال في مدن الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

تستمر الأحداث المشتعلة والمواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في سائر مدن وأنحاء الضفة المحتلة وأراضي عام 1948.

وعن المواجهات مع الاحتلال في الضفة ففي جنين أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، بينهم طفل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في بلدة جبع جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها الجنود الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص الحي، بينهم طفل، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جهاد خالد محمد فشافشة، بعد أن داهمت منزله في البلدة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

في نفس الوقت أصيب طفل بالرصاص الحي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية العرقة، غرب المدينة.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين، وذلك بعد أن اقتحمت أحياء عدة وداهمت المنازل وفتشتها.

وبحسب المصادر اعتقلت القوات كل من: أحمد عواد من المخفية، ومهند طبنجة من خلة العامود، ويزن مصباح من عراق التايه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبلان جنوب نابلس واعتقلت جعفر مروان محمد حمدان (22 عاما) وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، خمسة مواطنين من عدة بلدات في المحافظة.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب السابق نايف الرجوب، ويوسف قزاز من بلدة دورا جنوب الخليل، وبشار الكركي (25 عاما) من مدينة الخليل، وعلي سامي عادي، من بيت أمر، ومحمد ابراهيم احريزات من بلدة يطا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.