عدوان غزة الاحتلال أبو مرزوق

أبو مرزوق: إذا أوقف الاحتلال النيران على غزة أوقفناها على تل أبيب

غزة – مصدر الإخبارية

صرح نائب رئيس حركة حماس في الخارج د. موسى أبو مرزوق أن المقاومة تتطور في كل حرب، وأن القسام أعدت العدة من أجل فلسطين والقدس والأقصى.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء: “القصف مقابل القصف، وإذا صعدوا صعدنا، وإذا أوقفوا النيران على غزة أوقفنا النيران على تل أبيب”.

وتابع أن الولايات المتحدة شريكة مع الاحتلال في سفك الدم الفلسطيني، مشيراً إلى أن صواريخ القسام أجبرت بايدن على أن يتحدث عن الفلسطينيين بعض الحديث الإيجابي.

وأكد أبو مرزوق أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة من ربط غزة والمقاومة بالقدس والشيخ جراح، مضيفاً: “هذه الوحدة تمثلت بانتفاضة عارمة في كل من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل وقطاع غزة وحدود بلادنا في لبنان والأردن”.

وبين أبو مرزوق أن المقاومة الفلسطينية قدمت صورة جديدة في مواجهتها للاحتلال، وأنه بالرغم من الموت والشهادة ورائحة الدماء “نجد صبراً ويقيناً وأملاً بالعودة والتحرير”.

وشدد على أنه ما كان للمقاومة وللقسام أن تبقى صامتة وأهل القدس والأقصى والشيخ جراح يناشدونها بالنصرة.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يرفض وقف العدوان على غزة متجاهلاً طلب بايدن

وأعرب أبو مرزوق عن أمله أن تتجدد الاتصالات مع الرئيس محمود عباس على أساس ما عليه الآن الشعب الفلسطيني من ثورة في مواجهة المحتل.

وأردف: “لا نريد لأي شطط في العلاقة بيننا وبين إخواننا في فتح، مبيناً أن “رجال فتح وحماس مشتركون في الاشتباك مع المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة”.

Exit mobile version