الإعلامي الحكومي: منع الاحتلال الصحافة الأجنبية من دخول غزة اعتداء على حريتها

غزة – مصدر الإخبارية

صرح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في منع طواقم الصحافة الأجنبية من دخول قطاع غزة لليوم العاشر منذ بداية العدوان، معتبراً أنه اعتداء واضح وصريح على حرية تنقلهم وتغطيتهم الإعلامية.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: “نرى في استمرار منع دخولهم لغزة، رغم الحديث بالأمس عن إمكانية دخولهم، نرى في هذه الخطوة انتهاك لحق هؤلاء الصحفيين في التغطية الإعلامية ونقرأ منه تخوف الاحتلال من ازدياد فضيحته جراء الجرائم المرتكبة ضد المدنيين العزل من أبناء شعبنا”.

وتابع معروف: “نستغرب صمت الوكالات الإعلامية الدولية والمؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير على قرار الاحتلال منع دخول الصحافة الاجنبية، وندعوها لإعلان موقف رافض لهذا القرار، والتنديد بهذه السياسة التي تأتي استمرار لسياسة الاحتلال في استهداف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وأكد أن خوف الاحتلال من دخول الصحافة الاجنبية لغزة، هو لإدراكه تأثير ما ستنقله هذه الطواقم من مشاهد الدمار الناجم عن القصف والعدوان المتواصل لليوم العاشر، على فضح زيفه وادعائه الذي حاول ترويجه اليوم امام السفراء الاجانب.

وجدد معروف الترحيب بحضور الصحافة الأجنبية وكل الهيئات والبعثات والممثليات الدبلوماسية، داعياً إياها ومعها كل المنظمات الاممية للقدوم والاطلاع على الواقع الإنساني الصعب الذي خلفه العدوان.

اقرأ أيضاً: بايدن يتوقع تراجعاً في أعمال العدوان الليلة تمهيداً لإعلان التهدئة