النخالة: الاحتلال بكل إمكانياته يعجز عن مواجهة غزة والمقاومة وضعته في مأزق

غزة – مصدر الإخبارية

صرح زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن دولة الاحتلال بكل إمكانياتها، تعجز عن مواجهة غزة بإمكانياتها المتواضعة، وأن المقاومة وضعت العدو في مأزق تاريخي لم يسبق له مثيل بعد أكثر من 70 عاما من النكبة.

وقال النخالة في كلمة متلفزة له اليوم الأربعاء إن “المقاومين يكسرون هيبة الدولة اللقيطة ويذلونها بكل صاروخ وكل قذيفة صنعوها بالدم ولقمة العيش وتحت الحصار”.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يرفض وقف العدوان على غزة متجاهلاً طلب بايدن

وفي رسالة لأهل الضفة والأراضي المحتلة 1984، قال النخالة:”إن حضوركم اليومي في مواجهة قوات الاحتلال، لهو المدد الأكبر والأهم الذي ينتظره أهلكم، وإخوانكم المجاهدون في غزة، فعززوا حضوركم، وتواجدوا في كل مكان، حتى يعلم العالم أننا شعب واحد، يقف على نفس المسافة من القدس. هاجموا الحواجز العسكرية، واقطعوا الطرق على المستوطنين”.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يتحدى كل الصمت الدولي وكل الصمت العربي الرسمي، بالرغم من الحصار في كل شيء، حتى لقمة العيش، مضيفاً:”ليعلم العالم الصامت، أن سلاحنا الذي نواجه به أحدث ما أنتجته ترسانة الصناعة الأمريكية، هو مواسير المياه التي حولها مهندسو المقاومة إلى الصواريخ التي تشاهدونها.”

وتابع النخالة:” أي وقاحة هذه التي تصمت على قتل الأطفال والمدنيين وتعطي الفرصة للعدو اليوم ليقتل المزيد من الأطفال؟ ليفهم العالم وليدرك العرب أننا محاصرون حتى بلقمة العيش و”إسرائيل” تستورد المزيد من الأسلحة الأميركية لتقتل المزيد من شعبنا”.

وأردف النخالة بالقول: “العالم بهذا السلوك يخيرنا بين الموت أو القبول بسلب أرضنا والصمت وهو عالم متوحش لا يؤمن إلا بالقوة”.