حماس تستنكر تقصير أونروا بحق النازحين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

استنكرت حركة حماس اليوم الأربعاء، ما أسمته تقصير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بحق النازحين في قطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم العاشر على التوالي.

وقال عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة “حماس”، باسم نعيم، إن دور “أونروا” غائب تجاه النازحين في مدارسها ممن هُدمت منازلهم أو تضررت وأصبحت غير صالحة للسكن، وأيضًا النازحين من المناطق التي تعرضت للقصف الهمجي والعدوان الشديد من قبل الاحتلال.

وأوضح نعيم، أن عدد النازحين بلغ نحو 50 ألفًا يتواجدون في 58 مدرسة تابعة لـ”أونروا” لليوم الثامن علي التوالي دون أي مقومات للحياة الآدمية.

وأضاف: “أكدت اتصالاتنا أن أطرافاً محددة في الوكالة تعيق تحرك المؤسسة لتقوم بواجبها تجاه النازحين وبحجج واهية”.

وذكر “نؤكد أن وكالة الغوث هنا لخدمة اللاجئين والنازحين وتوفير حياة كريمة لهم، وليس للجلوس على مقعد المتفرج والمراقب لاستمرار هذه الجرائم بحق شعبنا”.

وتوقع عضو مكتب العلاقات الدولية في “حماس: “تغيراً فورياً في سلوك الوكالة والتحرك الفوري لتزويد الناس بكل باحتياجاتهم الإنسانية”.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم العاشر على التوالي، فقد استهدف الطيران الحربي والمدفعية آلاف المنازل والمنشآت السكنية والتجارية وأدى لارتقاء أكثر من 220 شهيداً وآلاف الجرحى، وأدى لنزوح وتشرد عشرات آلاف العائلات ولجوئها للمدارس.