شركة توزيع الكهرباء تصدر تنويهاً هاماً لجميع المواطنين

غزة_ مصدر الإخبارية

نشرت شركة توزيع الكهرباء بغزة مساء اليوم تنويها هاما لجميع المواطنين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند الاقتراب من أي أسلاك أو كوابل كهرباء متقطعة وخاصة بالقرب من المنشآت والمنازل المدمرة بفعل العدوان وعدم العبث فيها أو محاولة الاجتهاد في إزالتها لأن ذلك السلوك قد يعرض حياتهم للخطر، حيث أن احتمال وجود كهرباء حية فيها يكون قائما.

ودعت شركة توزيع الكهرباء الأخوة المواطنين كذلك لضرورة الإبلاغ الفوري عن أي أسلاك مقطوعة أو أي خطر داهم قد تتسبب فيه مكونات كهربائية أخري، وذلك عبر رقم الطوارئ الخاص بالشركة (133).

وتعطلت مجموعة من خطوط الكهرباء الناقلة، بفعل عمليات القصف التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي ضد قطاع غزة، ما تسبب في انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي، في حين تمت إعادة بعضها للخدمة وجار العمل حاليا لإصلاح المتبقي منها.

وقالت شركة الكهرباء في بيان لها، إن القصف أحدث أضرارا بالغة طالت محول الكهرباء المغذي لآبار الصفا المركزية التي تمد مناطق واسعة من مدينة غزة بالمياه، كما تم تدمير المحول والعامود وجميع المكونات.

وأوضحت الشركة أن الخطوط الرئيسية داخل الخدمة هي: “جباليا، والبحر، وبيت لاهيا” والتي تغذي محافظة الشمال + خط F8 المغذي لمحافظة خان يونس.

ووصل عدد ساعات التيار الكهربائي من (3-4) ساعات، مقابل أكثر من 16 ساعة فصل بسبب تعطل خطوط رئيسية ناقلة، وتدني نسبة الكهرباء المستلمة من محطة التوليد، حيث تعمل الشركة حاليا على تحسين نسبة وصل التيار عبر عديد من الإجراءات.