النائب محمد دحلان

دحلان يثني على دور الرئيس السيسي في دعم إعمار غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

ثمن القيادي الفلسطيني محمد دحلان الدور المصري في دعم صمود الشعب الفلسطيني والذي كان آخره إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديم مبلغ 500 مليون دولار من أجل إعادة إعمار غزة.

جاء ذلك من خلال منشور للقيادي الفلسطيني دحلان على صفحته الرسمية عبر فيسبوك قال فيه إن: “مصر لم تخذل شعبنا الفلسطيني يوماً، ومصر كانت دائما مع فلسطين في السراء والضراء، والجندي المصري حارب واستشهد من أجل بلادنا، والجامعات المصرية قدمت العلم والمعرفة لعشرات الآلاف من شعبنا..”.

وأضاف: “الفلسطيني في مصر لم يعامل يوماً كلاجئ، فلم يعزل أهلنا داخل مخيمات اللاجئين بل عاشوا مثلهم مثل أشقائهم المصريين”.

وأشاد دحلان بموقف مصر ورئيسها قائلاً: “اليوم يضيف سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مأثرة جديدة وكبرى لمواقف مصر الدائمة بإعلانه عن تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة وبناء بنية تحتية عصرية لأهلنا في القطاع، لكن الرئيس السيسي قرر ذلك بكرم كبير مؤكداً وحدة المصير بين شعبينا الشقيقين”.

وذكر مثلما لا ننسى تضحيات القوات المسلحة المصرية يوماً، لن ننسى هذا القرار الذي جاء في مرحلة صعبة وخطيرة من كفاح شعبنا من أجل الحرية والاستقلال، فشكراً مصر، وشكراً سيادة الرئيس، ومعاً وسوياً نحو تحرير فلسطين من المحتل الغاصب حتى نرفع راياتنا فوق أسوار القدس.

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان له اليوم، إن ذلك جاء خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الاليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني، ملك الأردن.