الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 52 ألف فلسطيني بسبب العدوان على غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن نزوح أكثر من 52 ألف فلسطيني من أماكن سكناهم جراء الغارات الإسرائيلية التي خلفت دمار نحو 450 مبنى في قطاع غزة كلياً أو جزئياً، وذلك خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة جينز ليركي، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن حوالي 47 ألف من النازحين الفلسطينيين وجدوا لهم مأوى في 58 مدرسة تديرها الأمم المتحدة في غزة.

وبين ليركي أن 132 مبنى تم تدميرها بالكامل جراء غارات الطيران الإسرائيلي على القطاع، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة بـ 316 مبنى، بينها 6 مستشفيات و9 مراكز للرعاية الصحية الأولية.

اقرأ أيضاً: المباحث العامة تؤكد متابعتها مروجي الشائعات في ظل العدوان وتتوعد بمعاقبتهم

في سياق متصل أعلنت صحة غزة، عن آخر تحديث لإجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، حتى ظهر اليوم الثلاثاء لليوم التاسع بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا بسبب تواصل القصف على المدنيين، 213 شهيد من بينهم 61 طفل و36 سيدة و16 مسن اضافة الى 1442 اصابة بجراح مختلفة.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت، فجر اليوم الثلاثاء عدة استهدافات في قطاع غزة، حيث يستمر العدوان على غزة لليوم التاسع.

في نفس الوقت أعلنت وسائل إعلام عبرية، تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ الجيش هاجم خلال نصف ساعة ب 60 طائرة 65 هدفاً بمدينتي غزة وخانيونس، كما زعمت أنه دمر عشرات الكيلو مترات من الأنفاق.

وزعم المتحدث باسم الجيش “هيدي زيلبرمان” بحسب القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أن الاستهداف لنشطاء من حماس حيث أدى لـ لاستشهاد 130 منهم و30 من نشطاء الجهاد منذ العملية.