فتح معبر كرم أبو سالم غداً الثلاثاء لإدخال الوقود والمستلزمات الطبية

غزة _مصدر الإخبارية

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع للمعابر والحدود، اليوم الاثنين، عن ابلاغهم من قبل الجانب الإسرائيلي بفتح معبر كرم أبو سالم غداّ الثلاثاء ولساعات محدودة.

وأوضحت اللجنة أن فتح معبر كرم أبو سالم يأتي لإدخال كميات من الوقود لصالح الأونروا، وأدوية ومواد غذائية للمؤسسات الدولية، بالإضافة إلى كميات من أعلاف الحيوانات.

وقد قررت سلطات الاحتلال منذ الاثنين الماضي اغلاق المعبر حتى إشعار اخر.

ويعد “كرم أبو سالم”، هو المعبر التجاري الوحيد لغزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه، التسبب في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.

كما وحذرت وزارة الصحة من توقف إمدادات الوقود لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة جراء إغلاق المعابر وتضرر شبكات الكهرباء بفعل القصف المتواصل؛ مما يعكس تأثيرا مباشرا على مختلف الأقسام الحيوية في مستشفيات القطاع.

وطالبت المؤسسات الصحية والمنظمات الدولية بـ” العمل الفوري على دعم احتياجاتها الطبية الطارئة وتعزيز الأرصدة الدوائية التي أنهكها الحصار لتمكين الطواقم الطبية من تقديم التدخلات الطبية للمصابين”.

وقد حذّرت وزارة الزراعة الفلسطينية مساء اليوم، من كارثة حقيقية سوف تلحق بقطاع الإنتاج الحيواني، نتيجة اغلاق معبر كرم أبو سالم من طرف الاحتلال ومنع دخول الأعلاف التي يعتمد عليها قطاع الإنتاج الحيواني بشكل كامل.

كما وناشدت شركات الكهرباء جميع الأطراف إلى الضغط على الاحتلال من أجل السماح بفتح المعبر، وإعادة تشغيل خطوط الكهرباء الرئيسية القادمة عبر الخط الأخضر والمتوقفة منذ بداية العدوان، حيث ان إمدادات الكهرباء حاليا في أدنى مستوياتها وهي مرشحة للنقص والتوقف التام.