أحمد بحر يشيد بمواقف البرلمانات العربية المُدينة للعدوان الإسرائيلي

غزةمصدر الإخبارية

أشاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، بالمواقف الأصيلة والوقفة النبيلة التي عبرت عنها العديد من البرلمانات والاتحادات البرلمانية العربية في وجه العدوان وجرائم الحرب الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومدينة القدس والمسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية.

ودعا بحر في تصريح صدر عنه، تلك البرلمانات لنصرة شعبنا بكل ما يمكن من وسائل، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه البشعة ضد أبناء شعبنا، والعمل على تعزيز صمود أهالي القطاع والقدس والمرابطين على بوابات المسجد الأقصى المبارك.

وقال بحر إن الشعب الفلسطيني يشعر بجزيل الامتنان والتقدير للمواقف البرلمانية العربية الأصيلة، ويثمن عاليا التضامن العربي الواسع مع شعبنا الفلسطيني في غزة والقدس والضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 1948.

وأضاف إن الجلسة البرلمانية التي عقدها مجلس النواب الأردني اليوم إدانة للاحتلال الإسرائيلي على غزة ونصرة لشعبها الأبيّ، بالإضافة إلى موقف البرلمان التونسي والليبي، والبرلمان العربي، والاتحاد البرلماني العربي، وغيرها من البرلمانات العربية، تشكل رافعة سياسية لشعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه الإجرامي على شعبنا، وأساسا قويا.

وشدد  أحمد بحر على أنه يجب البناء عليه بهدف بلورة موقف برلماني عربي موحد بغية الضغط على الحكومات العربية للتصدي للاحتلال الإسرائيلي وإدانة وعزل الاحتلال الإسرائيلي المجرم في كل المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار في تصريحه إلى أن أن هذه المواقف البرلمانية العربية تعبر عن نَفَس عروبي شجاع تجاه دعم وتعزيز الحقوق الوطنية الفلسطينية والقضايا الفلسطينية الكبرى، وعلى رأسها قضيتي القدس واللاجئين، وحق شعبنا في مقاومة الاحتلال والاستيطان والتهويد،

مضيفا أنها تشكل في الوقت ذاته حالة إسناد سياسي ومعنوي كبير لشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية في ظل العدوان والهجمة الصهيونية الشرسة التي يتعرض لها شعبنا في غزة والقدس والمسجد الأقصى المبارك وعموم الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.