تقرير: الاحتلال مستعد لمناقشة لوقف إطلاق النار مع غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إسرائيلية أن حكومة الاحتلال تستعد لمناقشة محتملة لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في غزة، بعد منح القيادة السياسية الإسرائيلية، ضوءاً أخضر لذلك.

وأورد المراسل العسكري لموقع “واللا”، أمير بوحبوط، عن مسؤول سياسي إسرائيلي، اليوم الاثنين أن سلطات الاحتلال شرعت بالاستعداد لتنسيق عمل الطواقم في إطار فتح “قنوات حوار” محتملة لوقف إطلاق النار في غزة.

وبحسب بوحبوط فإن سلطات الاحتلال تُجهز “قنوات للحوار”، تمهيداً لإمكانية وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية، وذلك بعد “صدور قرار عن المستوى السياسي” الإسرائيلي في هذا السياق.

اقرأ أيضاً: جرائم الاحتلال تتوالى وعدوانه يتواصل على قطاع غزة

وتابع المصدر أن رئيس جهاز الموساد، يوسي كوهين، سيكون مسؤولاً عن قنوات الحوار مع الأردن وقطر والإمارات، فيما سيتولى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، مسؤولية قنوات الحوار مع مصر.

وأشار الموقع إلى أن مسؤولين في القيادة السياسية الإسرائيلية منخرطون في إطار العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ الإثنين الماضي.

وأردف: “المسؤولون يعتبرون أنه يتعين على تل أبيب أن تبدأ اليوم المضي قدماً نحو التوصل إلى هدنة في غزة”.

ولفت إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يرون أن فتح قنوات حوار لبحث وقف إطلاق النار بات ضرورياً “في ظل الإنجازات التي تحققت في القتال حتى الآن، والضغط الدولي المتزايد، وتدهور الأوضاع الإنسانية في غزة”، حسب زعمهم.