استبشرنا بالتهدئة خيرًا

صحة غزة: إصابات لدى الطواقم الطبية ووقف عدة خدمات جراء قصف عيادة الرمال

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة بغزة أن استهداف الاحتلال الاسرائيلي المتعمد للطواقم والمؤسسات الصحية والذي طال قبل قليل مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال الأساسية في قطاع غزة يعتبر تأكيد على رسالة القتل والإجرام التي ينتهجها المحتل.

وقال وكيل الوزارة د.يوسف ابو الريش خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لوزارة الصحة وعيادة الرمال تسبب في إصابة عدد من الطواقم الطبية التي تعمل في المختبر المركزي والتطبيب عن بعد وخدمة 103 بجراح مختلفة أحدها في الرأس.

وبيّن أن الاستهداف تسبب في وقف تام لعمل المختبر المركزي الوحيد لفحص فيروس كورونا في قطاع غزة، كما تسبب في إصابة عدد من الأطباء العاملين في خدمة التطبيب عن بعد ووقفها عن تقديم الاستشارات الطبية للمواطنين خلال العدوان وجائحة كورونا.

وأكد أبو الريش توقف خدمة الاتصال المباشر 103 بسبب الاستهداف الذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال.

وتابع: “استهداف مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال واستهداف الطواقم الطبية جريمة نكراء تهدف الى ثني الوزارة عن مواصلة عملها الإنساني في إنقاذ حياة الجرحى وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين”.

ولفت إلى أن وزارة الصحة بكافة كوادرها المؤمنة برسالتها الانسانية ثابته في ميدان عملها رغم التضحيات والاستهداف المتعمد وعلى المجتمع الدولى توفير الحماية لمقدمي الخدمات الصحية والإنسانية.

وشدد أبو الريش على أنه يجب على المجتمع الدولى محاسبة المحتل على جرائمه النكراء والمستمرة بحق الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية.

Exit mobile version