القسام يهدد الاحتلال بقصف “تل أبيب” إن لم يتوقف عن استهداف المنازل

غزة – مصدر الإخبارية

حذر الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة بقصف تل أبيب إن لم يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن قصف البيوت الآمنة بغزة.

وقال أبو عبيدة في تصريح له اليوم الاثنين: “لقد كثّف العدو الصهيوني المجرم قصفه للبيوت والشقق السكنية المدنية الآمنة في الساعات الأخيرة، وبناءً عليه فإننا نحذّر العدو بأنه إن لم يتوقف حالاً عن قصف البيوت الآمنة؛ فإننا سنعاود قصف تل أبيب وجعلها في مرمى نيران صواريخنا من جديد، وقد أعذر من أنذر”.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية قبل قليل عمارة في شارع الوحدة، وأخرى في محيط أنصار  غرب غزة.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف أعلن، اليوم الإثنين، عن الخسائر المادية لجميع القطاعات بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الثامن.

وقال معروف خلال مؤتمر صحفي له إن الخسائر بلغت 210 ملايين دولار، منها 151 خسائر مباشرة، و58 غير مباشرة، وأن خسائر القطاع الإسكاني بلغت 48 مليون دولار، مشيراً إلى أنه تم تدمير 1000 وحدة بشكل كلي، وتضررت 6 آلاف وحدة أخرى.

وأوضح أنه تم قصف أبراج سكنية ومنازل وهدمها بشكل كلي وعددها 132، حيث لحق هدم كلي بـ 33 مؤسسة إعلامية، فضلًا عن أضرار عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى.

وبيّن معروف أن 68 مقر حكومي ومنشأة عامة تم استهدافها، وبلغت خسائرها 20 مليون دولار، فيما تضررت 36 مدرسة، وعدد من المرافق الصحية.

ولفت إلى استهداف أكثر من 3 آلاف منشأة مختلفة، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المنشآت الاقتصادية منها التي بلغت 25 مليون دولار، منها 4 مقرات لبنوك محلية ومصانع ومخازن، وتم قصف مزارع حيوانية وأراض زراعية وآبار وشبكات ري، بقيمة أولية للخسائر بلغت 20 مليون دولار.

وتابع معروف أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف البنية التحتية، ما أثر بشكل كبير على عمليات تقديم الخدمات للسكان، وأن خسائر البنية التحتية وصلت إلى 18 مليون دولار، واستهدفت شوارع وبنى تحتية مثل شبكات المياه والصرف الصحي، فيما بلغت خسائر قطاع الطاقة 12 مليون دولار، وتضررت عشرات المركبات بشكل كامل وجزئي بقيمة 5 ملايين، وشبكة الاتصالات والإنترنت بقيمة 6 ملايين ومائة ألف دولار.

كما تعرضت 8 مساجد للهدم بشكل كلي أو بليغ، وتضررت عشرات دور العبادة (مساجد وكنائس) ومرافق وقفية، جراء القصف، وبلغ تقدير خسائرها المادية المباشرة 4 ملايين دولار، كما قال.

في نفس الوقت قال معروف إن الاحتلال نفذ حتى الآن 1500 غارة، منها 240 ليلة أمس، كما بلغ عدد النازحين أكثر من 100 ألف، منهم 40 ألفا بمراكز الإيواء و60 ألفا لدى أقاربهم.