طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شاطئ غزة وتُدّمر استراحة ترفيهية

غزة-مصدر الإخبارية

لازالت تشتعل ألسنة للهب في محيط استراحة “جالكسي” على شاطئ قطاع غزة، والتي قصفتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين.

بعد ان كانت قد شنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، استهدفت مباني سكنية، ومحيط مشفى الشفاء غرب قطاع غزة، ومرافق البينة التحتية ومفترقات الطرق وشارع الرشيد المطل على البحر، إضافة لاستهداف مركبات للمدنيين.

بدورها أدانت، نقابة العاملين في المنشأت السياحية بشدة الجريمة التي اقترفتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين بحق العديد من المنشأت السياحية على طول الشريط الساحلي لقطاع غزة مستخدمة القوة المفرطة والفتاكة،

وتري النقابة أنه لم يكن لقوات الاحتلال ودولته أن يتمادوا في اعتداءاتهم وجرائمهم ضد المدنيين لولا صمت المجتمع الدولي وعجزه عن الوفاء، بالتزاماته وواجباته بفرض القانون الدولي وتوفير الحماية للمدنيين.

وقالت خلال بيان لها “سبق وأن اقترفت قوات الاحتلال وما تزال سلسلة طويلة من جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين، ليس آخرها العدوان الأخير على قطاع غزة، كذلك استمرار فرض العقوبات الجماعية ضد المدنيين من خلال الحصار الشامل للقطاع”.

أضافت “لكن للأسف الشديد، وبكثير من المرارة والألم، لم يحرك العالم، ساكناً أمام تلك الجرائم ولم يتدخل لوقفها أو ملاحقة مقترفيها” كما أكدت أن إن استمرار صمت المجتمع الدولي هو دعوة مفتوحة لدولة الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في تحدي قواعد القانون الدولي والتصرف كدولة فوق القانون
واقتراف المزيد من الجرائم بحق المدنيين.

وشددت على أنه آن الأوان لوضع حد لسياسة الإفلات من العقاب جراء التغليب، المستمر للاعتبارات والمصالح السياسية للدول المتنفذة في منظمة الأمم المتحدة على، حساب القانون الدولي وعلى حساب المدنيين الذين يدفعون وحدهم ثمن التضحية بحقوق الإنسان والقانون الدولي وسيادة القانون.

وكان قد أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، اليوم الإثنين، عن الخسائر المادية لجميع القطاعات بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الثامن.

وقال معروف خلال مؤتمر صحفي له إن الخسائر بلغت 210 ملايين دولار، منها 151 خسائر مباشرة، و58 غير مباشرة، وأن خسائر القطاع الإسكاني بلغت 48 مليون دولار، مشيراً إلى أنه تم تدمير 1000 وحدة بشكل كلي، وتضررت 6 آلاف وحدة أخرى.

في نفس الوقت قال معروف إن الاحتلال نفذ حتى الآن 1500 غارة، منها 240 ليلة أمس، كما بلغ عدد النازحين أكثر من 100 ألف، منهم 40 ألفا بمراكز الإيواء و60 ألفا لدى أقاربهم.