وفد أمريكي في الأراضي الفلسطينية سعياً للتوصل لتهدئة بغزة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

عقد وفد أمريكي برئاسة المبعوث الأميركي للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي عمرو، اليوم الإثنين، لقاءً مع مسؤولين فلسطينيين بمدينة رام الله وبضمنهم الرئيس محمود عباس، لمناقشة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

من جانبه أطلع عباس الوفد الأمريكي على “الأوضاع الخطيرة” في الأراضي المحتلة، جراء العدوان الإسرائيلي، والاعتداءات المتواصلة من المستوطنين المتطرفين الذين يمارسون الإرهاب ويدعون إلى قتل العرب، واعتداءات قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني والمصلين الآمنين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

وشدد عباس على ضرورة تدخل الإدارة الأميركية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية”.

وتابع: “الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية”.

وأكد المبعوث الأميركي ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد، مشيراً إلى أن إدارة بايدن “تبذل جهوداً مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف”.

اقرأ أيضاً: غزة: 100 ألف نازح وخسائر ضخمة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل

كما طالب المسؤولون الفلسطينيون الإدارة الأميركية “ببذل كل جهد والضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذا العدوان فوراً، ووقف التهجير واحترام المقدسات ووضع حد لإرهاب المستوطنين”.

وحذر المسؤولون من استمرار هذا العدوان الذي تقوم به الحكومة اليمينية ومستوطنوها، والذي قد يؤدي إلى قتل أو تدمير أي أمل بإحياء عملية سياسية جدية، للوصول إلى حل شامل يضمن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وكان المبعوث عمرو، وصل إلى الأراضي المحتلة لتعزيز جهود “العمل نحو تهدئة مستدامة، والاعتراف بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس”، بحسب تغريدة للسفارة الأميركية بالقدس.