كهرباء غزة منخفض

شركة الكهرباء توضح جدول الوصل المعمول به خلال العدوان على غزة

غزة – مصدر الإخبارية 

صرحت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة بأن ساعات وصل التيار الكهربائي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي تصل من ثلاث إلى أربع ساعات فقط.

وقال الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء محمد ثابت في تصريحات محلية: “ثمانية أيام من العدوان استهدفت كل شبكات الكهرباء بالقطاع بشكل كامل وتضرر كبير في الشبكات نتيجة الاستهداف المباشر وغير المباشر للمباني والمنشآت والأماكن الحيوية”، حسبما ذكرت معاً.

وحذرت شركة توزيع الكهرباء، في وقت سابق من اليوم الإثنين، من توقف كامل لمحطة الوقود مساء هذا اليوم، موضحة أن كمية الوقود المتوفرة تساعد على تشغيل الكهرباء ليومين أو ثلاثة كأقصى حد.

وقالت كهرباء غزة، في مؤتمر صحفي عقده مدير العلاقات العامة، إن التقديرات الأولية لخسائر الشركة بلغت 8 ملايين دولار حتى الآن.

وأضافت الشركة أن القصف الإسرائيلي استهدف 14 محول كهربائي في قطاع غزة وفقدت هذه المحولات نتيجة قصف الأبراج.

وبينت أنها تواجه صعوبات في توفير الكهرباء للمستشفيات وإمدادات المياه وقطاع الصرف الصحي وقطاع الخدمات والبلديات.

وتابع مدير العلاقات العامة في الشركة أن هناك توقف لمحطة تحلية مياه البحر ولا تتوفر كهرباء لاستدامة تشغيل هذه المحطة في شمال غزة، وأن هناك توقف لمحطة تحلية مياه البحر ولا تتوفر كهرباء لاستدامة تشغيل هذه المحطة في شمال غزة.

وأردف: “90% من الواصلة للبيوت في قطاع غزة هي مياه مالحة ولا تصلح للاستخدام الآدمي.”

وذكر أن الطواقم العاملة باتت غير قادرة على الوصول إلى المناطق المستهدفة جراء قصف الاحتلال للطرق.

في نفس الوقت طالبت شركة كهرباء غزة بالضغط على إسرائيل لفتح معبر كرم أبو سالم وإدخال الوقود من أجل التمكن من تقديم الخدمات للمواطنين.

Exit mobile version