جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي في الجهاد بعد استهداف سيارة مدنية غرب غزة

أدت لارتقاء ثلاثة شهداء

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال قيادي في الجهاد الإسلامي بعد استهداف سيارة مدنية كانت يستقلها في منطقة مفترق أبو حصيرة غرب غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سيارة مدنية على مفترق أبو حصيرة غرب مدينة غزة، ظهر اليوم ما أدى لارتقاء 3 شهداء بحسب مصادر محلية من مكان الحدث.

اغتيال قيادي في الجهاد

وأعلن جيش الاحتلال عن اغتيال قيادي في الجهاد الإسلامي وهو قائد اللواء الشمالي في غزة، حسام أبو عربيد، في غارته على السيارة المدنية، فيما لم يصدر بيان رسمي عن الحركة بعد.

كما انتشلت الطواقم الطبية، شهيداً وعدة إصابات من استهداف الطيران الحربي لمنزل عائلة أبو جلهوم في منطقة التوام، غرب شمال غزة، فيما استشهد مواطن آخر بقصف إسرائيلي في عبسان الجديدة في خانيونس.

اغتيال قائد الجهاد

 

وعقب الاستهدافات الإسرائيلية المتتالية أعلنت كتائب القسام “البدء بردٍ صــاروخيٍ كبير رداً على العربدة الجوفاء من الاحتـلال على أهلنا في قطاع غزة الليلة الماضية والـعـدوان المتواصل”.

وأعلنت أيضاً كتائب القسام عقب أنباء اغتيال قيادي في الجهاد الإسلامي، عن استهدافها لبارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة بدفعة من الصواريخ.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري أنها قصفت مستوطنات الغلاف ومناطق في الداخل المحتل بعدد من الصواريخ رداً على الاستهداف الذي طال مواطنين مدنيين في العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 198 شهـيد من بينهم 58 طفل و 35 سيدة و 1300 إصابة بجراح مختلفة، حتى ظهر اليوم الإثنين.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، مستهدفةً مقار حكومية، ومنازل، ومصانع، وأراضٍ زراعية.