مصدر الإخبارية
تابعونا على

المغرب… وقفات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المغرب وقفات منددة بالعنوان
وكالات- مصدر الإخبارية 

ندد مشاركون في تظاهرات ووقفات مساندة للشعب الفلسطيني في المغرب وقفات منددة بالعدوان على غزة وتنظمت في عدد من المدن المغربية، ونددت الاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال على أبناء شعبنا الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة ومدينة القدس، وحي الشيخ جراح.

وبما يتعلق بالوقفات المنددة بالعدوان على غزة في دولة المغرب نظمت الوقفات اليوم الأحد في العاصمة المغربية الرباط، وشارك بها المئات من المواطنين والنشطاء وممثلي الفعاليات المغربية.

وكان من بين المشاركين أدباء وسياسيين وممثلي نقابات ومجتمع مدني الذين شاركوا في هذه الوقفة التضامنية، ورددوا خلالها الشعارات المنددة بالاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
وجددوا تنديدهم لسياسة التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، وطالبوا بوقف هذه الحرب والاعتداءات التي طالت المدنيين والاطفال وممتلكاتهم.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة ضحايا الضربات الإسرائيلية على القطاع إلى 197 قتيلا بينهم 58 طفلا، و34 سيدة و15 مسنا، وأكثر من 1235 جريحا.

وقال وكيل وزارة الصحة في القطاع يوسف أبو الريش إن “أياما من العدوان خلفت حتى الآن 197 شهيدا من الضحايا الأبرياء منهم 58 طفلا و34 سيدة و15 مسنا، وما يزيد عن 1235 جريحا”.

وأضاف: “لقد فجع العالم في صبيحة هذا اليوم بحجم الجريمة النكراء بحق الأبرياء العزل الآمنين في بيوتهم حيث، صب المحتل الغاشم أعتى الأسلحة وأشدها فتكا لتحول أجساد الأطفال الغضة إلى أشلاء”.

وتابع: “العدد المسجل لهذه المجزرة التي يندى لها جبين الإنسانية 42 شهيدا وأكثر من 50 جريحا”.

وأشار إلى أن “الجيش الإسرائيلي دمر مراكز الرعاية الأولية، ودمر الطرقات المؤدية الى المستشفيات واستهداف سيارات الإسعاف وأعاق وصولها لإخلاء الجرحى، واستهدف الكوادر الصحية ومنع وصول الإمدادات والفرق الطبية، وحرم المرضى من الوصول الى علاجاتهم، وحرم السيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة ومختلف المرضى من الوصول الآمن لتلقي الرعاية الصحية”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version