العدوان على غزة

الدفاع المدني يناشد المجتمع الدولي لتوفير معدات في ظل العدوان على غزة

رام الله-مصدر الإخبارية

يواصل العدوان الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، لليوم السابع وناشد الدفاع المدني، اليوم الأحد المجتمع الدولي بالعمل على لدعمه بالطواقم والمعدات والمركبات بشكل عاجل.

وقال العميد سمير الخطيب، مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات والطوارئ “يعاني منذ 14 عاماً شحاً في الإمكانات والمقدرات بفعل الحصار الإسرائيلي، لافتاً إلى أنه لم يتم التزود بأي معدات خفيفة أو ثقيلة إلا النذر اليسير”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية، على أنقاض المنازل المدمرة في حي الرمال بمدينة غزة الليلة الماضية، والتي راح ضحيتها 33 شهيداً وعشرات الجرحى، وخلفت دماراً واسعاً في المباني السكنية.

وأشار الخطيب إلى حجم الهجمة الشرسة وغير المسبوقة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، بغارات عنيفة ومتتالية ومتزامنة، ما أدى لاستغراق مهام الدفاع المدني وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً في مهامها الإنسانية.

وأضاف الخطيب أنه بمجرد بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، شكلت المديرية العامة للدفاع المدني خلية طوارئ لمتابعة آثار العدوان، ورفع مستوى الجهوزية لجميع الطواقم والمعدات والآليات”.

ولفت إلى أنهم يعملون في ظروف صعبة في ظل قلة الإمكانات والموارد بفعل تداعيات الحصار الإسرائيلي، كما أشار إلى أن التزايد المرتفع في الكثافة السكانية، يتطلب تحديثاً وتطويراً على الكوادر والمعدات بالدفاع المدني، لافتًا إلا أنها تراوح مكانها بفعل الحصار، وبالتالي ازداد العبء الملقى عليها لتقديم خدماتها الإنسانية.

وتابع “منذ بدء العدوان، نفذنا مئات المهمات التي تضمنت إنقاذ وإسعاف وإخلاء لشهداء ومصابين، ومهام إطفاء حرائق بفعل القصف الإسرائيلي، وكذلك البحث عن مفقودين تحت ركام المباني المهدمة”.

Exit mobile version