التصعيد على غزة الاتحاد الأوروبي

جلسة استثنائية للاتحاد الاوروبي لبحث إنهاء التصعيد في غزة

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد، عن عقد جلسة استماع استثنائية الثلاثاء المقبل لبحث امكانية مساهمة الاتحاد الاوروبي في إنهاء التصعيد في غزة.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية جوزيب بوريل في تغريدة على توتير: “في ضوء التصعيد المستمر، والعدد غير المقبول من الضحايا المدنيين، سنعقد جلسة استماع استثنائية لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء”.

اقرأ أيضاً: اجتماع لكابينت الاحتلال لمناقشة التصعيد على غزة

وبيّن بوريل الاتحاد الاوروبي سينسق ويناقش أفضل السبل التي يمكن أن يساهم بها الاتحاد الأوروبي في إنهاء التصعيد الحالي.

في سياق متصل عقد وزراء خارجية التعاون الإسلامي ،اليوم الأحد، اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات التطورات الميدانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك برئاسة وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وقالت مصادر محلية إنه سيجري في هذا الاجتماع بحث الأحداث الدامية والاعتداءات الإسرائيلية في أرض فلسطين، وخصوصاً في القدس الشريف، وما تقوم به إسرائيل في محيط المسجد الأقصى المبارك.

بدوره دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى تشكيل جبهة دولية للتصدي بقوة للجرائم والتصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، بما في ذلك التحرك في مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان، والمحاكم الدولية.

وأكد المالكيخلال الاجتماع أهمية تشكيل هذه الجبهة لتحميل الاحتلال المسؤولية، ولمساءلته ومحاسبته، وفرض عقوبات اقتصادية وسياسية، ومواجهة أي طرف يساند أو يدعم هذه الخطوات العدائية، بما فيها المطالبة بتنفيذ الالتزامات، وقرارات الامم المتحدة، وآخرها قرار مجلس الامن 2334، وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال، وسرعة حظر أعمال الشركات العاملة مع المستعمرات.

Exit mobile version