الخارجية انتهاكات القدس الشيخ جراح القدس - الحكومة البريطانية

القدس المحتلة: الاحتلال يعتقل 17 مواطناً ويواصل الاعتداءات في الشيخ جراح

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم الأحد، بحملة مداهمات وتفتيشات في القدس القديمة وبلدة سلوان تخللها اعتقال 17 شاباً، فيما واصلت الشرطة الاعتداءات على المتضامين وأهالي حي الشيخ جراح.

وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن قوات الاحتلال اعتقلت 17 فلسطينياً من البلدة القديمة وسلوان، وحولتهم للتحقيق في مراكز التوقيف.

وأضاف أن قوات شرطة الاحتلال نفذت في ساعة متأخرة من الليل اعتقالات ميدانية، من بلدة سلوان والطور وشعفاط والشيخ جراح.

في حين شهدت بلدات وأحياء القدس، مساء السبت، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، خاصة في بيت حنينا وشعفاط ومخيم شعفاط وبلدة سلوان والعيسوية.

كما واصلت قوات الاحتلال قمع التواجد في حي الشيخ جراح في القدس، بضرب المتواجدين والاعتداء على سكان الحي، والقاء القنابل الصوتية ورش المياه بشكل عشوائي.

ورصدت تقارير إعلامية قيام عناصر من الشرطة ة بضرب وسحل عدد من سكان حي الشيخ جراح، وبينهم عدد من الفتيات، دون أي سبب.

كما قام عناصر من شرطة الاحتلال بضرب الفتيات في المكان بشكل مباشر ودفعهن وسحل عدد منهن أمام عدسات الكاميرات، إضافة إلى ضرب واعتقال كل من حاول أن يقوم بالدفاع عن أولئك الفتيات.

واقتحمت قوات الاحتلال أحد المنازل في الحي، واعتدت على الفلسطينيين المتواجدين في المكان بالضرب وإطلاق قنابل الصوت.

وتستمر حالة التوتر  في حي الشيخ جراح إثر أنباء عن وصول مجموعات من المستوطنين للانضمام إلى نظرائهم المقيمين في الحي، والذين يبثون أغاني عبرية عبر مكبرات الصوت ويقومون بالاعتداء بالضرب على سكان الحي من الفلسطينيين والمتضامنين معهم.

Exit mobile version