الخطة الأضخم الكابينت الإسرائيلي مسيرة الأعلام

اجتماع كابينت الاحتلال لمناقشة التصعيد على غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية فيما يخص اجتماع كابينت الاحتلال اليوم إن ما يسمى بالمجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت” سيجتمع قبل ظهر اليوم بمناقشة التصعيد على غزة.

وفيما يخص اجتماع كابينت الاحتلال أوردت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، عن مصادر أن “إسرائيل” تواصل رفضها لمناقشة التوصل إلى تهدئة مع قطاع غزة.

وبحسب الهيئة فإن المستوى السياسي يستعد لعدة أيام أخرى من القتال، مشيرة إلى أن ضغوطات دولية بدأت تمارَس عليه للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

على صعيد متصل صرح المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ بأن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى تهدئة تامة.

وقال حافظ في تصريحات متلفزة مساء اليوم السبت إن الجهود المصرية مستمرة وتغطي كامل جوانب استحقاقات التهدئة المنشودة، مضيفاً: “يجب أن نعالج أصل المشكلة كي نخرج الوضع من إطار الفعل ورد الفعل”.

وتابع: “ما يجري حالياً يثبت أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للقضية، وبعد التوصل إلى تهدئة تجب العودة إلى أصل المشكلة ومعالجته”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الأولوية حالياً هي للعمل على وقف التصعيد وحقن الدماء، وأردف: “نطالب دوماً بدفع مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية”.

Exit mobile version