انخفاض حاد بأسعار الشقق وحجوزات الفنادق في عسقلان بسبب صواريخ غزة

القدس– مصدر الإخبارية:

قال موقع كالكاليست الإسرائيلي المختص بالشؤون الاقتصادية، الليلة، إن أسعار الشقق السكنية في مدينة عسقلان تشهد انخفاضاً حاداً بفعل قصف المقاومة الفلسطينية المتواصل على قطاع غزة.

وأضاف الموقع، أن هناك انخفاض حاد في أسعار الشقق السكنية وحجوزات الفنادق والصالات في عسقلان على خلفية استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع.
وتشهد مدينة عسقلان الإسرائيلية شللاً تاماً بفعل الضربات الصاروخية التي تلقتها من قبل المقاومة الفلسطينية، وسجل الاحتلال دمار واسع في المدينة، شملت وحدات سكنية ومصانع وخطوط ناقلة للنفط.

ومن أبرز الخسائر التي تكبدتها عسقلان قصف المقاومة الفلسطينية للخط الناقل للنفط بين المدينة وإيلات، مما تسبب في اندلاع حريق فيها، وينقل هذا الخط يوميا 600 ألف برميل.

واضطرت ناقلات نفط عالمية لتحويل مسارها من مدينة عسقلان إلى مدينة حيفا شمالاً نتيجة القصف المتواصل من القطاع على المدينة.

كما اضطررت شركة شيفرون (Chevron) الأميركية لإغلاق حقل تمار لاستخراج الغاز الطبيعي قبالة شواطئ غزة.

إلى ذلك استهدفت المقاومة مصنعاً للكيماويات بطائرة انتحارية.

وتعتبر مدينة عسقلان مركزاً للاحتلال الإسرائيلي في الشطر الجنوبي من دولته، ويبلغ عدد سكانها حوالي 140 ألفاً.

ويتواصل القتال بين فصائل المقاومة في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي، وأطلقت المقاومة أكثر من 2500 قذيفة صاروخية، فيما نفذ الاحتلال قرابة ألف غارة جوية، استهدفت منازل المدنيين وأبراج سكنية ومنشآت تجارية وصناعية وأراضي زراعية.