شهيد جراء إطلاق الاحتلال النار على مركبة جنوب الخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم السبت، ارتقاء شهيد جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوب مركبة، على مثلث الفوار جنوب الخليل.

وقالت مصادر إن جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المقام على مثلث مخيم الفوار جنوب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة فلسطينية، ما أدى الى استشهاد الشاب وجدي وليد جعافرة.

وبحسب المصادر احتجزت قوات الاحتلال المصاب ومنعت طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعافات اللازمة له، وتركته ينزف لفترة قبل أن تسمح للطواقم الطبية من الوصول إليه حيث فارق الحياة.

في سياق متصل أصيب سبعة مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات منددة بالعدوان على شعبنا، في عدة مناطق من الخليل.

وقالت مصادر محلية إن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي بالأطراف السفلية من الجسم، في مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وتم إخلاؤهم بواسطة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى ووصفة إصابتهم بالمتوسطة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة عصيدة، أطلق خلال ها جنود الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي بالقدم، تم نقله إلى المستشفى ووصفة إصابته بالمتوسطة، بالإضافة لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً.