الأحزاب اليمينية نتنياهو حكومة الاحتلال الجديدة- نتنياهو وحركة حماس

نتنياهو: العملية في غزة لم تنتهِ ونهدم الأبراج التي تؤوي أنشطة “الإرهابيين”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن العملية في قطاع غزة لم تنته بعد وستتواصل حتى تحقق هدفها وهو منع إطلاق الصواريخ باتجاه “إسرائيل”.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي له مساء اليوم السبت: “نوجه ضربات قوية وقاتلة للمنظمات الفلسطينية عن طريق البر والبحر والجو، ونهدم الأبراج التي تؤوي أنشطة “الإرهابيين” وكذلك نضرب مساكن قادة “الإرهاب”.حسب زعمه.

وتابع: “تحدثت مطولاً مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونقدر دعمه الكبير لحقنا في الدفاع عن أنفسنا، ونقدر دعم الإدارة الأمريكية و25 دولة أخرى حول العالم لإسرائيل”.

وأردف بالقول: “حماس تستخدم المدنيين دروعاً بشرية، ونبذل جهوداً كبيرة لتجنب إصابة المدنيين، وكل من يتصرف كمخرب سيتم التعامل معه كمخرب”.

وذكر  نتنياهو ان ما يجري داخل “إسرائيل” خطير جداً “وثمة مجموعات من “المخربين” علينا أن نوقف عملهم”، ولن نسمح لليهود بأن يأخذوا القانون بأيديهم ويهاجموا مواطنين آخرين”.

واستأنف رئيس وزراء الاحتلال: “تنتظرنا أيام ليست بالسهلة وعلينا أن نبقى يقظين وموحدين”.

وكانت وزارة الخارجية المصرية تحدثت عن اتصالات مكثفة تجريها مع الجانبين لأجل التوصل إلى تهدئة تامة.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ إن الجهود المصرية مستمرة وتغطي كامل جوانب استحقاقات التهدئة المنشودة، مضيفاً: “يجب أن نعالج أصل المشكلة كي نخرج الوضع من إطار الفعل ورد الفعل”.

وتابع: “ما يجري حالياً يثبت أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للقضية، وبعد التوصل إلى تهدئة تجب العودة إلى أصل المشكلة ومعالجته”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الأولوية حالياً هي للعمل على وقف التصعيد وحقن الدماء.