الضفة تشتعل: إصابات واعتقالات خلال المواجهات المستمرة نصرة للقدس وغزة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

تستمر المواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال والمواطنين في كافة مدن وأنحاء الضفة المحتلة نصرة للقدس وتنديداً للعدوان المستمر على قطاع غزة.

ففي الخليل أصيب، اليوم السبت، سبعة مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي، في عدة مناطق من المدينة.

وقالت مصادر محلية إن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي بالأطراف السفلية من الجسم، في مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وتم إخلائهم بواسطة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى ووصفت إصابتهم بالمتوسطة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة عصيدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي بالقدم، تم نقله إلى المستشفى ووصفت إصابته بالمتوسطة، بالإضافة لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً.

وفي طولكرم أصيب فتى برصاص الاحتلال على مدخل قرية كفا جنوب شرق المدينة، وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والصوتية في المواجهات الدائرة على مدخل القرية، وأصابوا قصي معن اسماعيل (16 عام) وهو يقود دراجته النارية، وقاموا باعتقاله، ولم تعرف طبيعة إصابته حتى الآن.

وفي سلفيت أصيب، مساء اليوم السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة حاشدة نصرة للقدس، وتنديداً بالعدوان على قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين في المسيرة، وقمعتهم بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

في نفس الوقت قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مسيرة انطلقت في بيت لحم، إحياءً للذكرى الـ 73 للنكبة، وتضامناً مع قطاع غزة والقدس والشيخ جراح والداخل، وأصابت شابين بأعيرة نارية وستة بأعيرة مطاطية، وعدد بالاختناق.

وفي الداخل المحتل نظم الحراك الشبابي في مدينة الناصرة مساء اليوم، مسيرة نصرة للقدس المحتلة والمسجد الأقصى، تخللها إضاءة شعلة العودة بمناسبة الذكرى الـ73 للنكبة.

وفي قرية كفر كنا، نظمت مظاهرة احتجاجية نصرة للقدس والأقصى، وتنديداً بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي من قبل عناصر الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين الذين هبوا تصدياً لاعتقال القيادي في الحركة الإسلامية الشمالية الشيخ كمال خطيب.

وفي الرملة اعتدى المستوطنون مساء اليوم على المواطنين في شوارع المدينة، في الوقت الذي تجددت فيه المواجهات في كفر كنا والطيرة، كما قمعت الشرطة الإسرائيلية المشاركين في مسيرة حاشدة في أم الفحم.

ولا زالت  مدينة اللد تعيش أجواء منع التجول لليوم الثالث على التوالي وسط حصار المدنية ومنع الدخول والخروج منها.

في نفس السياق أحيا الآلاف من أبناء مدينة يافا اليوم الذكرى الـ73 للنكبة، بمسيرة جماهيرية حاشدة، نصرة للقدس المحتلة ولقطاع غزة في ظل عدوان الاحتلال المتواصل.

كما نظمت مسيرة حاشدة في مدينة سخنين انطلقت من أمام مسجد النور في شارع الشهداء وسط المدينة وصولاً إلى شارع الجليل باتجاه ساحة البلدية، تنديداً باعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين والممارسات الإجرامية على يد المستوطنين.