بايدن - زيارة بايدن لدولة الاحتلال

بايدن يؤكد لعباس ونتنياهو ضرورة تحقيق التهدئة والتعايش السلمي

غزة– مصدر الإخبارية:
قالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا ،مساء السبت، إن الرئيس الأمريكي جون بايدن أكد للرئيس محمود عباس ضرورة تحقيق التهدئة وخفض العنف في المنطقة.

وأضافت الوكالة الرسمية، أن الرئيس عباس أكد لنظيره الأمريكي خلال اتصال هاتفي تلقاه، أن الأمن سيتحقق عندما ينتهي الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وتابعت “أن الرئيس عباس طالب بايدن بتدخل الإدارة الأمريكية لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وقطاع غزة”.

وأوضحت وفا، أن بايدن وعباس أعربا عن رغبتهما المشتركة في أن تكون القدس مكانا للتعايش السلمي.

ولفتت الوكالة إلى أن بايدن أعرب أيضاً عن التزام واشنطن بتعزيز الشراكة الأمريكية الفلسطينية، والتزامه القوي بحل الدولتين المتفاوض عليه باعتباره أفضل طريق لحل عادل ودائم.

وفي سياق متصل، قالت البيت الأبيض إن بايدن أعرب خلال اتصال أجراه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن دعمه لحل الدولتين.

وأضاف البيت الأبيض في بيان له، أن بايدن دعمه لخطوات تمكن الفلسطينيين من التمتع بالكرامة والأمن والحرية.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت وفداً دبلوماسياً إلى تل أبيب لتثبيت تهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ويتواصل القصف المتبادل بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي، مما تسبب بسقوط 160 شهيداً فلسطينياً وإصابة أكثر من 1000 أخرين، ومقتل 10 إسرائيليين، وحتى الأن فشلت كافة الجهود المصرية والقطرية والتركية والأمريكية للوصول لوقف لإطلاق النار بين الجانبين.

Exit mobile version