مطار بن غوريون

أكثر من 40 رحلة طيران قادمة إلى مطار بن غوريون تم إلغاؤها

وكالات_مصدر الإخبارية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن إلغاء أكثر من 40 رحلة طيران كان من المفترض أن تهبط في مطار بن غوريون خلال اليوم.

وأكدّت إذاعة جيش الاحتلال، أنه وبسبب صواريخ المقاومة المستمر، تم إلغاء حوالي 40 رحلة طيران كان من المفترض أن تهبط خلال اليوم في مطار بن غوريون قادمة من أماكن عديدة منها نيويورك وباريس ولندن وشيكاغو.

كما وأعلنت هيئة الطيران المدني الإسرائيلية،في وقت سابق, تعليق السياحة الوافدة إلى إسرائيل ووقف جميع الرحلات من مطار بن غوريون في تل أبيب على خلفية القصف الصاروخي المكثف، وتحويل مسار الطائرات إلى اليونان وقبرص الرومية.

وأوضحت أنّ تعليق السياحة إلى إسرائيل يأتي إثر انطلاق صواريخ “القبة الحديدية” من منصاتها المثبتة في محيط مطار بن غوريون الدولي، للتصدي لهجمات غير مسبوقة بالصواريخ، أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية ردها على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي باطلاق رشقات صاروخية كبيرة تجاه المدن والبلدات المحتلة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها اليوم السبت، عن مواصلة القصف الصاروخي للمدن والمغتصبات المحتلة برشقات صاروخية مكثفة، في إطار معركة سيف القدس لليوم السادس على التوالي، والتي خاضتها المقاومة رداً على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تم قصف تل أبيب وضواحيها بأكثر من 30 صاروخ في ساعات الصباح.

وطالب جيش الاحتلال من سكان تل أبيب الدخول إلى الملاجئ والبقاء فيها حتى إشعار آخر.

وتراجعت السياحة الوافدة إلى إسرائيل بنسبة 81.7 بالمئة خلال العام الماضي، مقارنة مع 2019، مدفوعة بالتبعات السلبية الحادة لتفشي جائحة كورونا عالميا.

Exit mobile version