هنية حول مجزرة مخيم الشاطئ: نحمل الاحتلال المسؤولية عن استهداف المدنيين

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية بياناً علّق فيه على مجزرة مخيم الشاطئ التي ارتكبها الاحتلال فجراً وأدت لاستشهاد 10 مواطنين معظمهم من الأطفال.

وقال هنية عبر البيان الصحفي، ” في جريمة جديدة ضد شعبنا الفلسطيني، ارتكب الاحتلال فجر اليوم مجزرة بشعة في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وذلك امتدادًا لمجازره التي نفذها في مناطق مختلفة من القطاع”.

وأضاف هنية، أن مجزرة مخيم الشاطئ “تؤكد عجز العدو وفشله، بل وحجم المأزق الذي يعيشه أمام عظمة المقاومة ومفاجآت رجالها الأوفياء”.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس، إنه “إننا إذ نحمل الاحتلال الغاشم المسؤولية الكاملة عن استمرار استهداف المدنيين والآمنين، فإننا نؤكد بأن المقاومة سوف تواصل الدفاع عن شعبها الأبي، وستلحق الهزيمة بجيش العدو وردعه عن الاستمرار في مجازره”.

وفي وقت سابق علقت حركة حماس على لسان الناطق باسمها، حازم قاسم، على المجزرة الإسرائيلية بحق عائلة أبو حطب في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأكد الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريحٍ صحفي: “إنّ المجزرة التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين في مخيم الشاطئ، جريمة حرب مكتملة الأركان، وتعكس حجم بشاعة الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقال إن: “أنّ هذه الجريمة تعبر عن عجز الاحتلال في مواجهة المقاومة في غزة والضفة الغربية والقدس”، لافتاً إلى أنّ هذا السلوك الإسرائيلي يؤكد صوابية قرار المقاومة بالتصدي للعدوان حتى نحمي أطفالنا من هذا الإرهاب.

وتأتي مجزرة مخيم الشاطئ التي راح ضحيتها 10 شهداء بينهم 8 أطفال وسيدتين كما أصيب جراءها أكثر من 20 آخرون، ضمن حلقة جديدة من حلقات مسلسل آلة الإجرام الإسرائيلية في عدوانها على قطاع غزة المتواصل لليوم السادس على التوالي.