مكس تريند - حذف وكالة خبر واتساب

مكس تريند يدين لقاءات الاحتلال مع مدراء شركتي فيس بوك وتيك توك عبر الزوم

محلية-مصدر الإخبارية

أدان المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي “مكس تريند” اللقاءات التي جمعت دولة الاحتلال، والمدراء التنفيذين لشركتي “فيس بوك” Facebook “وتيك توك” عبر برنامج الزوم.

ودعا المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي إلى مواجهة هذه اللقاءات، ودعا لرفض مخرجاتها، وأدان “مكس تريند” عقد اجتماعات بين وزير القضاء الاسرائيلي بيني غانتس والمدراء التنفيذيين في “فيسبوك” و “تيك توك” عبر منصة زووم.

ورفض المركز مطالب الاحتلال بإزالة أي محتوى فلسطيني يحرض على اسرائيل، او نشر معلومات تضر بسمعتها امام العالم في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للتغطية على جرائم ترتكب بحق الانسانية.

كما ينظر المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي “مكس تريند” بخطورة بالغة لهذا المنحني الغير اخلاقي والذي يمس بحرية الرأي، والتعبير، والصحافة ويحد من تناقل المعلومات وتداولها وطمس الحقيقة.

ويعتبر المركز طلب اسرائيل من شركات التواصل الاجتماعي القيام بشكل استباقي في إزالة المحتوى الفلسطيني والاستجابة السريعة للنداءات من المكتب الإلكتروني الحكومي الاسرائيلي هي جريمة جديدة تستدعي التحقيق والمحاسبة ومحاكمة ومعاقبة الشركات على التواطىء مع الاحتلال الاسرائيلي في التغطية على جرائمه.

ويطالب المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي “مكس تريند” المؤسسات الحقوقية والاتحادات الدولية والصحفية في العالم لمواجهة مخرجات الاجتماع الذي تعهدت فيه الشركات لإسرائيل التزامها بمخرجات الاجتماعات بسرعة وفعالية لمنع “المحتوي الفلسطيني ” الذي ينشر على شبكاتهم.

واستنكرت مكس ترند في وقت سابق إغلاق تويتر لعشرات الصفحات المتضامنة مع أهالي القدس.

وطالب المركز حينها بضرورة إعادة تفعيل كافة الحسابات التي أغلقتها شركة تويتر وإتاحة مساحة حرة لجميع مستخدمي الموقع للتعبير عن قضاياهم دون تمييز.

وأشار مركز الاعلامي الاجتماعي إلى أن سياسة تويتر تجاه المحتوى الفلسطيني، بمثابة تقييد جديد على الحريات ويحد من جهود النشطاء من فضح الانتهاكات بحق الإنسان والحقوق الأصيلة.

واعتبر المركز أن استمرار إغلاق الحسابات للنشطاء والصحفيين تواطئاً بين إدارة الموقع وأجهزة أمن الاحتلال لفرض تعتيم على الانتهاكات وتقليل حجم التفاعل العربي والدولي مع قضية حي الشيخ جراح العادلة.

وتساءل المركز حول انعدام محاربة المحتوى الإسرائيلي الذي يحمل تحريضاً خطيراً وعنصرياً ويثير الكراهية ويدعوا للانتقام.

كما ونصح المركز إدارة الشركة مراجعة تقرير منظمة “هيومن رايتس واتش” التي أدانت في تقريرها الأخير الإجراءات العنصرية والتطهير الذي تفرضه قوات الاحتلال بالقدس وحي الشيخ جراح.

Exit mobile version