مشعل الأسرى - مشعل الاحتلال - مشعل والمقاومة

مشعل يحدد شروط المقاومة لوقف إطلاق النار مع الاحتلال

وكالات – مصدر الإخبارية

صرح رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل أن “إسرائيل” هي التي لعبت بالنار  في اعتدائها على الأقصى واقتحامه في ليالي عظيمة والاعتداء على المرابطين وباب العامود وتطهير حي الشيخ جراح عرقياً.

وقال مشعل خلال لقاء متلفز له مساء اليوم الجمعة: “عندما شعرت المقاومة أن شعبنا مغلوب على أمره في القدس بعد الاقتحامات كان لازما عليها التدخل”.

وبين مشعل أن المقاومة أنذرت الاحتلال عدة أيام قبل إطلاق الصواريخ، وأن العالم انفعل لإنقاذ إسرائيل بعد ضربات المقاومة.

وفي حديثه عن التدخلات لأجل التهدئة بين مشعل أن هناك دول بادرت بالتحرك لوقف إطلاق النار مثل مصر وقطر وتركيا، وأن الإدارة الأمريكية سعت لوقف إطلاق النار، وكان رد قيادة الحركة أن الذي بدأ بالعدوان عليه أن ينهيه.

واستأنف مشعل بالقول: “شروطنا هي خروج الاحتلال من الأقصى والسماح للفلسطينيين بحريّة الصلاة والتواجد في المسجد الأقصى والتوقف عن تهجير أهلنا في الشيخ جراح وإطلاق سراح المعتقلين وتوقف العدوان على غزة”.

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض: هدفنا تهدئة وسلام مستدام بغزة ولإسرائيل حق الدفاع عن نفسها

وتابع: “ظن البعض أن الصواريخ ألعاب لكنها اليوم تصل إلى مئات الكيلومترات، وهناك من دعمنا بالمال والسلاح والخبرة والمقاومة عانت إلى أن وصلت إلى هذه المرحلة”.

وأكد مشعل أن سلاح المقاومة بمقياس الشعب المحاصر هو إنجاز عظيم، مضيفاً: “الصمود هو محصلة طول النفس وعظم الإنجازات وكل الشعوب التي عانت من الاحتلال تحررت بفضل الصمود”.

ولفت إلى أن القضية ليست تكافؤ سلاح ولكن النصر يأتي من عدالة القضية والتجذر بالأرض

وأكد مشعل أن الانتهاكات العنصرية بحق فلسطينيي الداخل أجبرتهم على المقاومة وانتهاز الفرصة لنصرة القدس وغزة.

Exit mobile version