جهود مصر للتهدئة بغزة

قيادي بحماس: مصر تبذل جهود من أجل التهدئة والاحتلال لا يستجب

غزة-مصدر الإخبارية

قال الدكتور أحمد يوسف القيادي في حركة حماس، عن جهود مصر للتهدئة بغزة “إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لإقرار هدنة طويلة الأمد، ووقف العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، لكن الاحتلال حتى الآن لا يستجيب”.

وأضاف في تصريحات فيما يخص جهود مصر للتهدئة بغزة لـ “سبوتنيك”، أن مصر أرسلت وفدًا مفاوضًا لتل أبيب التقى المسؤولين الإسرائيليين للحديث عن وقف العدوان، إلا أن الجانب الإسرائيلي لم يستجب لها.

وأكد أن التصريحات العسكرية الإسرائيلية وتصريحات نتنياهو وبيني غانتس تؤكد أن من المبكر الحديث عن هدنة الآن، على الرغم من المساعي المستمرة لبعض الدول منها مصر وروسيا وقطر.

وأوضح أن نتنياهو لم يحقق كل ما يطمح في الوصول إليه من هذا العدوان، والتوقف الآن يعني بالنسبة له خسارة الانتخابات، فهو لا يزال ينتظر حدوث ما يشبه صورة الانتصار، ليدعي التغلب على فلسطين وقطاع غزة، وهو ما يمنحه فرصة أخرى لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

واعتبر أن الرفض الإسرائيلي لجهود الهدنة تنبع من شخصية نتنياهو نفسه، والذي يعتبر العدوان الحالي نقطة حاسمة في تاريخه، إما انتصار أو هزيمة لمستقبله السياسي، لذلك هو يريد تطويل أمد المواجهة حتى يحقق كامل أغراضه.

Exit mobile version