مسيرة الأعلام يوم الغضب مواجهات الاحتلال- مسيرة قلقيلية والاحتلال

الضفة تنتفض: عشرة شهداء وإصابات في مواجهات مع الاحتلال

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، استشهاد عشرة مواطنين في محافظات الضفة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي نصرة لغزة والقدس.

وقالت الوزارة في آخر إحصائية: إن 10 شــ ــهداء بالضفة الغربية ارتقوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال اليوم، والإصابات التي تعاملت معها طواقمنا معظمها بالرصاص الحي.

وتجددت المواجهات مع قوات الاحتلال، في مدن الضفة المحتلة، وفي نابلس أعلنت مصادر طبية اليوم الجمعة عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال تصدي الأهالي لهجوم المستوطنين على قرية عوريف جنوب المدينة.

وقالت المصادر إن شاب مصاب بأربع رصاصات في جسده، وصل إلى إحدى المستشفيات في مدينة نابلس، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقاً.

كما أعلنت المصادر عن استشهاد عيسى برهم برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس خلال المواجهات المندلعة في كافة أنحاء المدينة.

بدوره قال رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة إن الشهيد في العشرينات من عمره، وكان أصيب بالرصاص خلال التصدي لهجوم المستوطنين على البلدة.

في نفس الوقت أعلنت مصادر طبية عن استشهاد شابين وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدتي مردة واسكاكا في محافظة سلفيت.

وقالت مصادر طبية ومحلية اليوم الجمعية إن شابين استشهدا عقب إصابتهما بالرصاص الحي في البطن والصدر خلال مواجهات اندلعت في بلدتي اسكاكا ومردة بسلفيت نصرة للقدس وغزة ورفضاً لعمليات التطهير العرقي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم استشهاد الشاب يوسف عطاطرة (25 عاماً) برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات أصيب بها على حاجز دوتان العسكري في محافظة جنين .

بدوره قال محمود السعدي مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين إن الشاب عطاطرة من قرية الطرم استشهد بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى جنين الحكومي إثر إصابته برصاصة اخترقت الشريان الرئيسي في القدم.

Exit mobile version