خسائر العدوان على غزة

التجمع الديمقراطي يدعو الأونروا لتحمل مسؤوليتها في إغاثة النازحين لمدارسها

 غزة-مصدر الإخبارية

دعا التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الدولية الأونروا الإطار النقابي للجبهة الشعبية، إدارة الأونروا، لتَحمّل مسؤولياتها في إغاثة النازحين الذين هدمت وقصفت منازلهم بفعل العدوان على غزة.

وقال التجمع خلال بيان له “في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون العزل في قطاع غزة، وفي ظل تشردهم وفقدانهم لمنازلهم المتهالكة أساساً وبشكل مفاجئ، ودون أخذ أدنى مستلزمات الحياة ونزوحهم إلى مدارس الأونروا،”.

وأضاف التجمع الديمقراطي “وفي ظل تقاعس إدارة الأونروا عن القيام بدورها الأساسي وهو إغاثة اللاجئين الفلسطينيين نطالب الإدارة بغزة بالاستيقاظ وأخذ دورها الطبيعي في مثل هذه الظروف ومساعدة النازعين من العدوان”.

وطالب التجمع الديمقراطي الأونروا العمل على توفير مستلزمات الحياة الطبيعية للمدنيين الأبرياء خاصة الأطفال والنساء والشيوخ الذين لجأوا إلى المدارس بعد تشردهم نتيجة تعرض بيوتهم لقصف صهيوني همجي، وتَتمّثل في:
1. توفير فرشات وحرامات لهذه الأسر.
2. توفير وجبات للجميع.
3. توفير مياه الشرب.
4. توفير مستلزمات العناية الصحية والخاصة بجائحة كورونا.
5. توفير طاقم طبي لتوفير الدواء لأصحاب الأمراض المزمنة.
6. توفير مرشدين نفسيين للأطفال.
7. توفير حليب وحفاظات للأطفال وكبار السن أيضا.

ونوه التجمع الديمقراطي في بيانه أن إدارة الأونروا لديها من الخبرة الكثير ومن الطواقم المدربة لتقوم بهذا الدور، كما وجهت نداء للأونروا للتحرك بأسرع وقت كي لا تقع كارثة إنسانية وتكون الأونروا أحد أسبابها.

Exit mobile version