البيت الأبيض: هدفنا تهدئة وسلام مستدام بغزة ولإسرائيل حق الدفاع عن نفسها

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي أن واشنطن تهدف إلى تحقيق تهدئة وسلام مستدام في قطاع غزة، مشددة على أن “إسرائيل” لديها الحق في الدفاع عن نفسها.

وقالت بساكي خلال مؤتمر صحفي لها يوم الجمعة: “هدفنا يكمن في العمل على تهدئة وسلام مستدام في قطاع غزة، ولإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”.

وبينت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن إدارة بايدن مركزة الآن على استخدام علاقاتها في المنطقة لحل الأزمة بين إسرائيل وحماس عبر طرق دبلوماسية.

اقرأ أيضاً: مصر تعلن بشكل رسمي فتح أبوابها لاستقبال جرحى العدوان على غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة، مستهدفاً مباني سكنية، ومدنيين ومقرات أمنية وصحية وإغاثية.

وأعلنت صحة قطاع غزة عن آخر إحصاءات أعداد الشهداء والجرحة حتى مساء اليوم الجمعة والتي وصلت 122 شهيدًا من بينهم 31 طفل و20 سيدة، و900 إصابة بجراح مختلفة.

وفي سياق ازدياد أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى وقف التصعيد الإسرائيلي فورا المتواصل على قطاع غزة.

وأطلقت اللجنة الدولية في بيان لها نداء لوقف التصعيد ولضبط النفس، قائلة: “كل دقيقة تمر في ظل استمرار دائرة العنف هذه تشكل خطرًا على حياة الناس ومنازلهم والخدمات والبنية التحتية التي يعتمدون عليها، مثل المستشفيات والمدارس”.

وطالبت اللجنة الجميع بتسهيل الوصول الآمن وبدون عوائق لسيارات الإسعاف التي تنقل المصابين، والسماح لطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومتطوعيها بالقيام بواجباتهم لإنقاذ حياة الآخرين.