جهود مصرية بدعمٍ دولي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

غزة-مصدر الإخبارية

تداولت وسائل إعلام مساء يوم الجمعة، أخبارًا تشير لوجود مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار مدة 12 ساعة بشكلٍ أولي بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفادت قناة (الغد) مساء اليوم، بأن هناك جهودًا مصرية، بدعمٍ دولي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ولا زالت تتوالى الجهود المصرية للعمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وكشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أمس الخميس، أن وفداً أمنياً مصرياً وصل أمس صباحًا إلى “تل أبيب”، لبحث وقف العدوان الإسرائيلي، المتواصل على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية: “إن الوفد المصري وصل صباح اليوم إلى تل أبيب، وذلك في إطار مساعي مصر للتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحماس”، دون كشف مزيد من التفاصيل.

وكانت قد كشفت قناة “العربية” نقلاً عن مصادر لم تعلن عنها عن أن إسرائيل لن تتعاطى مع أي حديث عن وقف إطلاق النار قبل يوم السبت القادم.

في السياق ذاته، كشفت قناة “الجزيرة” الفضائية، أمس الخميس عن تعثر جهود التهدئة التي عقدها الوسطاء في وقف التصعيد بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة والاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القناة نقلاً عن مصادر مُطّلعة: “إنّ اتصالات فرض التهدئة لم تُحقق أيّ نجاح حتى اللحظة، وذلك في ظل إصرار دول الاحتلال “الإسرائيلي” على مواصلة غاراتها”، مُشيرةً إلى أنّ حركة حماس تشترط في مقابل ذلك، الوقف المتزامن للقصف قبل أيّ حديث عن التهدئة.